موقع نبي الرحمة

الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته

السعودية اختيار الملك سلمان لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام

الرياض - واس:

تم اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لهذا العام ، نظير عنايته - أيده الله - بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما , واهتمامه بالسيرة النبوية ودعمه لمشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية ، وسعيه الدائم لجمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال إعلان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية ، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها " 39 " لهذا العام 1438هـ ـ 2017 م ، في فروعها الخمسة .

وقد أقيم مساء اليوم حفل خطابي بهذه المناسبة في قاعة الاحتفالات بمبنى مركز الخزامى ، بحضور أعضاء لجان الاختيار ، حيث ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بالفائزين وحضور حفل إعلان أسماء الفائزين بالجائزة .

من دروس أُحُد ( ليسَ لَكَ منَ الأمرِ شيءٌ)

غزوات النبي صلى الله عليه وسلم مصدر عظيم من مصادر السيرة النبوية، تتعلم الأمة الإسلامية من خلال أحداثها ومواقفها: العقيدة السليمة، والأخلاق الطيبة، وحب الجهاد والبذل في سبيل الله عز وجل.. ومن هذه الغزوات غزوة أُحُد التي وقعت في شهر شوال من السنة الثالثة من الهجرة النبوية، ودارت رحاها قُرْبَ المدينة المنورة عندَ جبل أحد والذي سُميت الغزوة باسمه، ومع ما في هذه الغزوة مِن شدة وابتلاء، وآلام وجراح، وشهداء ـ بلغوا سبعين شهيداً ـ، إلا أن فيها من المواقف والدروس والعبر الكثير والكثير، منها: موقفه صلى الله عليه وسلم الذي ثبت فيه أمام المشركين، وإصابتهم له إصابات عديدة، حتى قال صلوات الله وسلامه عليه: (كيف يُفلحُ قوم شجّوا نبيّهم وكسروا رباعيته) رواه البخاري.

رابطة العالم الإسلامي ترعى المسابقة القرآنية الكبرى

احتضن المركز الإسلامي بمدينة بياشنزا الإيطالية مؤخراً المسابقة الإيطالية الكبرى للقران الكريم التي تنافس فيها نحو من 600 مشارك .

هذه المسابقة القرآنية نظمتها الهيئة الإيطالية للقران الكريم برعاية كل من  رابطة العالم الإسلامي عبر الهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم بالمملكة العربية السعودية  والرابطة الإسلامية في إيطاليا واتحاد الهيئات الإسلامية في ايطاليا والمركز الإسلامي بمدينة شنيزيلو – ميلانو. والمركز الإسلامي بميلانو ولومبارديا والمركز الإسلامي بمدينة فيتشنزا والمركز الإسلامي بمدينة بريشيا والمركز الإسلامي بمدينة صارونو وجمعية أيتام سوريا يومي 25،24 ديسمبر 2016م .

بنين مركز إحياء الدين الإسلامي يختم دورته السادسة لتعليم القرآن

اختتَم مركز إحياء الدين الإسلامي بمدينة (إصابي) - أحد فروع مدينة ساكيتي بدولة بنين، يوم السبت الماضي 9 ربيع الثاني 1438 هـ - دورته السادسة لتعليم القرآن الكريم وأحكامه لخمسين من طلابه.

ويُذكر أن هؤلاء الطلاب ينتظمون في دراستهم بالمدارس الفرنسية، ويُداومون في المركز يوم السبت والأحد من كل أسبوع؛ لتعلُّم القرآن الكريم وأحكام تلاوته.

وقد شارَك في الحفل جمع غفير من المواطنين والمسؤولين وأولياء أمور الطلاب؛

http://www.alukah.net/world_muslims/0/111485/#ixzz4Vtb8L3nV

غانا محاضرات وندوات دعوية علمية بالعاصمة أكرا وكوماسي

نظَّمت "مؤسسة الفرقان الدعوية" عدة لقاءات ومحاضرات في ثاني أكبر مدينة في غانا بعد العاصمة أكرا، وذلك بالتعاون مع الداعية الإسلامي "عادل الشعراوي" خلال الأسبوع الماضي.

وقد بدأت اللقاءات بخطبة الجمعة في مسجد معهد الدراسات الإسلامية بكوماسي، وكان موضوعها محبة آل البيت بين أهل السنة والشيعة، ثم أتت في اليوم التالي محاضرة عن مواقف الشيعة وأقوالهم في أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.

هذا وقد استضافت إذاعة (ألفا وإذاعة ذرية بكوماسي) لقاءً حول الإسلام وسماحته، وبيان فضله وعظمته، متطرقين إلى بعض الموضوعات الإسلامية كالصلاة وأهميتها.

m025.jpg

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه، ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، مَن يهده الله فلا مُضل له، ومن يُضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه، ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.

أمَّا بعدُ:

فإن أصدق الكلام كلام الله، وخير الهدي هدي رسول الله، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثةٍ في دين الله بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.

أيها الأخوة المؤمنون:

أستراليا مسنّ يتمّ حفظ القرآن الكريم على يد مبتعث سعودي

أتمّ مسنّ أسترالي حفظ القرآن الكريم على يد مبتعث لدرجة الدكتوراه بمقرأته في جامع عمر بن الخطاب بمنطقة الماريون جنوبي أستراليا.

وقال المواطن الأسترالي فادي عنكليس (66 عاماً) إنه هاجر من لبنان إلى أدليد - أستراليا في التسعينيات الميلادية، وتزوّج هناك من أسترالية ولديه أربع بنات، مضيفاً أنه "عند الوصول إلى أستراليا أدركت أنه يتوجب علي أن أحدد طريقي في بلد فيه الكثير من الفتن والحلال والحرام عنده على حد سواء، وكنت أدرك أنه لا يمكن للإنسان أن يسلك طريقين في وقت واحد: كفر وإيمان، أو صدق وكذب".

رسالة اليوم من هدي الرسول

حدث في مثل هذا اليوم:

قدم النبي صلى الله عليه وسلم مكة حاجاً في رابع ذي الحجة من السنة العاشرة ومعه أصحابه، وكان خروجهم من المدينة لخمس بقين من ذي القعدة، وهي حجته الوحيدة، وتسمى حجة الوداع، وكان يقول فيها: لتأخذوا عني مناسككم فإني لا أدري لعلي لا أحج بعد حجتي هذه. صحيح مسلم.