Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

من أسمائه صلى الله عليه وسلم البشير النذير فالبشير هو المبشر لمن أطاعه بالثواب والنذير المنذر لمن عصاه بالعقاب  (ابن القيم)

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية

أخبار النصرة

نيابة عن خادم الحرمين أمير مكة المكرمة يسلم الكسوة لكبير السدنة بيت الله الحرام

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يسلم الكسوة لكبير السدنة بيت الله الحرامالإعلام والاتصال01/12/1438نيابة عن خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يسلم الكسوة لكبير السدنة بيت الله الحرام

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- سلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام فضيلة الدكتور الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي، بحضور معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي نائبه للمسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم ومدير مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد باجودة وذلك في مقر إمارة منطقة مكة المكرمة.

 رابطة العالم الإسلامي

صرح الأستاذ "يوسف مداهومى" مديرُ عام مكتب رابطة العالم الإسلامي بـ"موروني" عاصمة جزر القمر؛ بأن معاهد الرابطة الستة بجزر القمر قادرة على استِقبال نحو 1000 طالب وطالبة، خلال العام الدراسي الجديد 2017 / 2018م.

 وأضاف "يوسف مداهومى": إنه تمَّ فتْح باب التسجيل للطلاب الجُدُد: بدءًا مِن يوم الثلاثاء 15 أغسطس، ليستمرَّ حتى: يوم الخميس 7 سبتمبر من العام الجاري.

 وناشد "يوسف مداهومى" أولياءَ أمور الطلبة سرعةَ تسجيلِ أبنائهم، الراغبين في الالتحاق بمعاهد الرابطة المختلفة في أنحاء البلاد في الفترة المحددة.

بريطانيا: فعاليات لتصحيح صورة الإسلام

شارَك المئات من الشباب المسلمين بـ "بريطانيا" في تنظيم العديد مِن الفعاليات التي من شأنها ردع المفاهيم الخاطئة حوْل الإسلام، والتصدي لظاهرة الكراهية.

وقام الشباب بجمع 500،000 جنيهٍ إسترلينيٍّ، وذلك لتقديمها على سبيل المساعدة للجمعيات الخيرية، ومرضَى السرطان من الأطفال، بالإضافة إلى إغاثة المتضرِّرين من الفيضانات بمنطقة بحيرة "كمبريا".

 وصرَّح "فاروق افتاب" منظِّم إحدى الفعاليات؛ بأن المسلمين أظهَروا أنهم يُشارِكون في الحياة العامَّة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وفاة الشيخ "المباركفوري" صاحب أعلى إسناد بـ "صحيح مسلم"

تُوفي العالم العلاّمة المسند أحد أعلام الحديث بشبه القارة الهندية الشيخ ظهير الدين المباركفوري الرحماني الأثري؛ الهندي عن عمر ناهز 95 عاماً.

وُلد الشيخ ظهير الدين المباركفوري؛ عام 1923، وقرأ القرآن الكريم صغيراً على أمه خديجة، ودرس المرحلة الابتدائية في مدرسة صغيرة بقريته حسين أباد ودرس المرحلة المتوسطة في ولاية يوبي، وأتم دراسته في المدرسة الرحمانية بمدينة دلهي.

وأتقن الشيخ المباركفوري؛ 17 علماً وفناً، منها علوم الحديث وأصول التفسير والتاريخ الإسلامي والمنطق، وله اختصاص وخبرة في تدريس سنن أبي داود ومقدمة ابن خلدون حيث درّسهمها أكثر من 40 عاماً.

الرياض : صدور موسوعة فريدة تعنى بالسيرة النبوية

صدرت في الرياض مؤخراً موسوعة علمية ميسرة تعنى بالسيرة النبوية الشريفة ، وقد أطلق عليها معدها أ.د. أحمد بن عثمان المزيد أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الملك سعود اسم (  موسوعة محمد رسول الله صلى الله  عليه وسلم  الوقفية ) وجاء في توصيفها أنه تغطي موضوعات دلائل نبوة الرسول صلى الله  عليه وسلم وسيرته وخصائصه وشمائله وهديه وحقوقه.

وبحسب معد الموسوعة فإنها تمتازُ بكونها أوَّلَ موسوعةٍ جمعت ستةً مِن علومِ السيرةِ النبويةِ، باختصارِ ثمانيةِ كتبٍ منتقاة من أفضلِ ما كتبَه علماء سلفِنا الصالحِ، مما لقيَ قبولًا لدى الأمةِ، وقد استغرق العمل لإنجازها نحوًا مِن عامينِ .

الديوان الملكي : جهود خادم الحرمين الشريفين إزاء الأقصى تكللت بالنجاح ولله الحمد

جدة - واس:

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :

بيان من الديوان الملكي:

      إشارة إلى الأحداث التي حصلت في المسجد الأقصى الشريف خلال الفترة الماضية، فقد أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ خلال الأيام الماضية الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء دول العالم، كما أجرت حكومة المملكة العربية السعودية اتصالات بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، لبذل مساعيهم لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين وعدم منعهم من أداء فرائضهم وصلواتهم فيه، وإلغاء القيود المفروضة على الدخول للمسجد. وقد تكللت هذه الجهود ولله الحمد بالنجاح اليوم، وبالشكل الذي يُسهم ـ إن شاء الله ـ في إعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين، والحفاظ على كرامتهم وأمنهم .

جنوب أفريقيا: الإعلان عن تنظيم حفلين بعنوان "ختم البخاري"

أعلنتْ جامعة "فيض العلوم الإسلامية" عن تنظيمها لحفلين كبيرين بعنوان: "ختْم البُخَاريِّ" في فرعيها بمدينتي "درين"، و"كيب تاون" بجنوب أفريقيا؛ وذلك في شهري نوفمبر، وديسمبر مِن العام الجاري.

ومِن المقرَّر أن تقوم الجامعة بتخريج 26 مِن العلماء بفرع "درين"، و4 علماء، و20 متخصِّصًا بفرع "كيب تاون"؛ ليصِل عددُ المتخرِّجين والمتخرِّجات بالجامعة إلى 380 خريجًا ما بين: (علماء، ومُفْتِين، بالإضافة إلى حفَّاظ، وقُرَّاء للقرآن الكريم، إلى جانب المتخصِّصين والمتخصِّصات)؛

الفلبين: ملتقى دعويٌّ يُسْفِر عن إسلام 31 شخصاً

أقامتْ مُنظَّمةُ "بناء الإنسان"، فرْع الفلبين مُلتقًى دعويًّا في قرية "بانجونسيكات بويرتو برينسيسا"، بجزيرة "الأوان"، أسْلمَ خلاله 31 شخصًا، من بين 200 مستفيدٍ كانوا قد حضَروا الملتقَى.

 تضمَّن الملتقَى العديدَ مِن الفاعليَّات؛ منها: تلاوةُ القرآن الكريم، وكلمةٌ ترحيبيَّة مِن مسؤول القرية، وتعريفٌ بالإسلام وسماحته، إلى جانب تعريفٍ بمؤسَّسة بناء الانسان، وبعضِ الألعاب الترفيهيَّة، بالإضافة إلى توزيعِ الهَدايا وبعضِ الوجَبَات الخفيفة، وتوزيعِ بعضِ الجوائز والمطويَّات والكتيِّبات.

أستراليا: افتتاح "وقف الوالدين" بمدينة سيدني

افتَتحَ عددٌ مِن الدُّعاة وأئمَّةِ المساجدِ، وبعضُ كِبَارِ الشَّخصيَّاتِ بمدينةِ سيدني "وقف الوالدين" التَّابعَ لأوقافِ استراليا، وذلك في حفلٍ كبيرٍ حضَرَه الكثيرُ مِن عامَّة المسلمين الاستراليين، وغيرهم مِن الجالياتِ المسْلمة.

 ويُعتبَر هذا الوَقْفُ مبنًى مكوَّنًا مِن طابقٍ أرضيٍّ، وأربعةِ طوابقَ أُخْرَى، تَمَّ تخصيصُ بعضِها كقاعةٍ لإقامةِ الصَّلواتِ، وأخْرى متعدِّدة الخدماتِ، بالإضافة إلى طابقٍ مخصَّصٍ لكليَّةٍ شرعيَّةٍ لتدريس الموادِّ الفقهيَّةٍ، وعلومِ الحديثِ، وتفسيرِ القرآنِ.

نيجيريا: تخْريجُ الدُّفْعَةِ السِّتِّينَ مِن المدرسة السَّلفيَّة بجنوب البلاد ومحاضرة في فقه التوحيد والصلاة

أعلنت مؤسَّسةُ "الهِدَاية الإسلاميَّة للدَّعوة والمشاريع الخيريَّة" عن محاضَرةٍ دينيَّةٍ بمنطقة "أولمبي"، بولاية "أوغن" النيجيرية، للدَّاعية الإسلاميِّ الشيخِ عادلِ الشَّعراويِّ، وتأتي المحاضَرةُ تحت عنوان: "فِقْه التَّوحيدِ والصَّلاة"، وذلك الأحد الموافق 22 شوال سنة 1438 هـ

 ويرغب عددٌ كبيرٌ مِن الرِّجال والنِّساء المسلمين في حُضُور تلك المحاضرة؛ لرغبتهم في التَّفَقُّهِ في أمورِ الدِّين الإسلاميِّ، وفي أحد أهمِّ أركانه - الصَّلاة - ولمعرفة ماهيَّة التَّوحيد الَّذي يتعلَّق بمعرفة الله عزَّ وجلَّ، وما يجب له مِن صِفاتٍ، بالإضافة إلى ما يتعلَّق بأمورِ النُّبُوَّةِ والآخِرة.