Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          الاستبراء للعرض:

إذا رمي المسلم بما هو منه بريء، أو رمي أهله بلا بينة، فالرامي أفاك أثيم، وللمسلم حق الدفاع عن نفسه ولو بمدح نفسه أو أهله، وله أن يحلف على ما يعلم، ففي حادثة الإفك، حين جرى ما جرى من الكلام الأثيم، ووقع من وقع في القول العظيم، قال (صلى الله عليه وسلم): (والله ما علمت على أهلي إلا خيراً، وقد ذكروا رجلاً ما علمت عليه إلا خيراً) متفق عليه.

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية

أخبار النصرة

الديوان الملكي : جهود خادم الحرمين الشريفين إزاء الأقصى تكللت بالنجاح ولله الحمد

جدة - واس:

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي :

بيان من الديوان الملكي:

      إشارة إلى الأحداث التي حصلت في المسجد الأقصى الشريف خلال الفترة الماضية، فقد أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ خلال الأيام الماضية الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء دول العالم، كما أجرت حكومة المملكة العربية السعودية اتصالات بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، لبذل مساعيهم لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين وعدم منعهم من أداء فرائضهم وصلواتهم فيه، وإلغاء القيود المفروضة على الدخول للمسجد. وقد تكللت هذه الجهود ولله الحمد بالنجاح اليوم، وبالشكل الذي يُسهم ـ إن شاء الله ـ في إعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين، والحفاظ على كرامتهم وأمنهم .

جنوب أفريقيا: الإعلان عن تنظيم حفلين بعنوان "ختم البخاري"

أعلنتْ جامعة "فيض العلوم الإسلامية" عن تنظيمها لحفلين كبيرين بعنوان: "ختْم البُخَاريِّ" في فرعيها بمدينتي "درين"، و"كيب تاون" بجنوب أفريقيا؛ وذلك في شهري نوفمبر، وديسمبر مِن العام الجاري.

ومِن المقرَّر أن تقوم الجامعة بتخريج 26 مِن العلماء بفرع "درين"، و4 علماء، و20 متخصِّصًا بفرع "كيب تاون"؛ ليصِل عددُ المتخرِّجين والمتخرِّجات بالجامعة إلى 380 خريجًا ما بين: (علماء، ومُفْتِين، بالإضافة إلى حفَّاظ، وقُرَّاء للقرآن الكريم، إلى جانب المتخصِّصين والمتخصِّصات)؛

الفلبين: ملتقى دعويٌّ يُسْفِر عن إسلام 31 شخصاً

أقامتْ مُنظَّمةُ "بناء الإنسان"، فرْع الفلبين مُلتقًى دعويًّا في قرية "بانجونسيكات بويرتو برينسيسا"، بجزيرة "الأوان"، أسْلمَ خلاله 31 شخصًا، من بين 200 مستفيدٍ كانوا قد حضَروا الملتقَى.

 تضمَّن الملتقَى العديدَ مِن الفاعليَّات؛ منها: تلاوةُ القرآن الكريم، وكلمةٌ ترحيبيَّة مِن مسؤول القرية، وتعريفٌ بالإسلام وسماحته، إلى جانب تعريفٍ بمؤسَّسة بناء الانسان، وبعضِ الألعاب الترفيهيَّة، بالإضافة إلى توزيعِ الهَدايا وبعضِ الوجَبَات الخفيفة، وتوزيعِ بعضِ الجوائز والمطويَّات والكتيِّبات.

أستراليا: افتتاح "وقف الوالدين" بمدينة سيدني

افتَتحَ عددٌ مِن الدُّعاة وأئمَّةِ المساجدِ، وبعضُ كِبَارِ الشَّخصيَّاتِ بمدينةِ سيدني "وقف الوالدين" التَّابعَ لأوقافِ استراليا، وذلك في حفلٍ كبيرٍ حضَرَه الكثيرُ مِن عامَّة المسلمين الاستراليين، وغيرهم مِن الجالياتِ المسْلمة.

 ويُعتبَر هذا الوَقْفُ مبنًى مكوَّنًا مِن طابقٍ أرضيٍّ، وأربعةِ طوابقَ أُخْرَى، تَمَّ تخصيصُ بعضِها كقاعةٍ لإقامةِ الصَّلواتِ، وأخْرى متعدِّدة الخدماتِ، بالإضافة إلى طابقٍ مخصَّصٍ لكليَّةٍ شرعيَّةٍ لتدريس الموادِّ الفقهيَّةٍ، وعلومِ الحديثِ، وتفسيرِ القرآنِ.

نيجيريا: تخْريجُ الدُّفْعَةِ السِّتِّينَ مِن المدرسة السَّلفيَّة بجنوب البلاد ومحاضرة في فقه التوحيد والصلاة

أعلنت مؤسَّسةُ "الهِدَاية الإسلاميَّة للدَّعوة والمشاريع الخيريَّة" عن محاضَرةٍ دينيَّةٍ بمنطقة "أولمبي"، بولاية "أوغن" النيجيرية، للدَّاعية الإسلاميِّ الشيخِ عادلِ الشَّعراويِّ، وتأتي المحاضَرةُ تحت عنوان: "فِقْه التَّوحيدِ والصَّلاة"، وذلك الأحد الموافق 22 شوال سنة 1438 هـ

 ويرغب عددٌ كبيرٌ مِن الرِّجال والنِّساء المسلمين في حُضُور تلك المحاضرة؛ لرغبتهم في التَّفَقُّهِ في أمورِ الدِّين الإسلاميِّ، وفي أحد أهمِّ أركانه - الصَّلاة - ولمعرفة ماهيَّة التَّوحيد الَّذي يتعلَّق بمعرفة الله عزَّ وجلَّ، وما يجب له مِن صِفاتٍ، بالإضافة إلى ما يتعلَّق بأمورِ النُّبُوَّةِ والآخِرة.

خادم الحرمين يتسلم الدكتوراه الفخرية في مجال خدمة القرآن وعلومه

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ درجة الدكتوراه الفخرية في مجال خدمة القرآن الكريم وعلومه من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وتشرف بتسليمها لخادم الحرمين الشريفين، معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل خلال استقبال الملك المفدى له يرافقه وكلاء الجامعة وذلك في مكتبه بقصر السلام بجدة اليوم.

البرازيل: افتتاح مصلى للمسلمين الجدد في مدينة "سيرجيبي" يسفر عن إسلام 6 من النساء والرجال

افتَتَح "الشَّيخُ علي محمَّد عبدوني" مُمَثِّلُ "النَّدوة العالميَّة للشَّباب الإسلاميِّ" في "أمريكا اللَّاتينيَّة" مُصَلًّى للمسلمين الجُدُد بمدينة "سيرجيبي" شمال شرق البرازيل.

جاء قرارُ افتِتاح المصلَّي الجديد بعد إعلان مجموعةٍ مكوَّنةٍ من 18 شخصًا إسلامَهم في الملتَقَى الشَّبابيِّ الَّذي أقامتْه النَّدوة العالميَّة في شمال البرازيل، في مدينة "سلفادور" قبْل شهرين.

لذلك رأتِ النَّدوةُ أن يكُون لهذه المجموعة مُصَلًّى جديدٌ، يلتقون بالدُّعاة فيه كي يُعَلِّموهم أمورَ دِينِهم؛ خصوصًا وأنَّ المدينة لا يُوجد بها أيُّ مُسْلم، وأقرب مركز إسلاميٍّ يبعُد عنهم ما يَزيد على 150 كم.

قرغيزستان: حفل تحفيظ القرآن برعاية رابطة العالم الإسلامي

بحمد الله تعالى أقامت بالأمس رابطة العالم الإسلامي عبر الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلاب معهد عبد الله بن عباس بقرغيزستان التابع للهيئة ومدرستي دار الخال والروضة، وعدد الخريجين (32) حافظا و(4) مجازين.

    كما تم توزيع المكافآت على الفائزين في المسابقة القرآنية والتي اشترك في تصفياتها (68)طالبا و أقامتها الرابطة عبر الهيئة العالمية ايضا

كوريا الجنوبيَّة: مركزُ "هويجي للثَّقافة الإسلاميَّة" يُعلِن عن إسلام خمسة كوريين

أعلن مسجدُ ومركزُ "هويجي للثَّقافة الإسلاميَّة" عن إسلام خمسة كوريين على هامش الدَّورة التَّدريبيَّة الأولى، والَّتي كانت بعنوان: (مهاراتُ التَّعامُل مع ضيوف كوريا المسلمين)، والَّتي أقيمَتْ بمقرِّ مركزِ "هويجي"، بالعاصمة الكوريَّة الجنوبيَّة "سول".

فيما صرَّح الأستاذ "خالد صلاح"؛ إمامُ ومديرُ مركزِ "هويجي للثَّقافة الإسلاميَّة" بأنَّ الدَّورة شارك بها 14 بين ذكورٍ وإناثٍ، تمَّ إطلاعُهم على الثَّقافة الإسلاميَّة، وتعريفُهم باللهِ، والقرآنِ، ورسولِ الله محمد - صلَّى الله عليه وسلم -، وأركانِ الإسلام الخمسة، بالإضافة إلى تطبيقٍ عمليٍّ للوضوء والصلاة، فضلًا عن إزالة الكثير مِن سوء الفَهْم عن الإسلام عند المشاركين، وذلك بإظهار عدْل الإسلام، وصورتِه الحقيقيَّة السَّمْحة؛

رابطة العالم الإسلامي تترأس برنامجًا عالميًّا عن القيم المشتركة

عُقد في مكتب رابطة العالم الإسلامي بجنوب إفريقيا اجتماعٌ، ناقش برنامج "المشترك القيمي والأخلاقي بين الأديان والثقافات والحضارات"، الذي اختير له عنوان "العودة إلى أصولنا"؛ بهدف مواجهة الانتكاس الأخلاقي والفكري الصادم لأصل الفطرة الإنسانية.

ضم الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء الجنوب إفريقي، وعددًا من المسؤولين الحكوميين، إضافة إلى قيادات التنوع الديني، من بينهم 20 من كبار قساوسة جنوب إفريقيا.

وقرر المجتمعون أن تترأس الرابطة مهام ذلك المشروع، الذي ستُعقد أول ندوة له الشهر الحالي بحضور أكثر من ألف مدعو من أتباع الديانات، وعدد من الفعاليات الحكومية والأهلية الأخرى.