Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : أنه كان يدعو بهذا الدعاء : اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي ، وإسرافي في أمري ، وما أنت أعلم به مني ، اللهم اغفر لي جدي وهزلي ، وخطئي وعمدي ، وكل ذلك عندي ، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، وما أنت أعلم به مني ، أنت المقدم وأنت المؤخر ، وأنت على كل شيء قدير متفق عليه

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية

أخبار النصرة

السعودية اختيار الملك سلمان لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام

الرياض - واس:

تم اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لهذا العام ، نظير عنايته - أيده الله - بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما , واهتمامه بالسيرة النبوية ودعمه لمشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية ، وسعيه الدائم لجمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال إعلان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية ، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها " 39 " لهذا العام 1438هـ ـ 2017 م ، في فروعها الخمسة .

وقد أقيم مساء اليوم حفل خطابي بهذه المناسبة في قاعة الاحتفالات بمبنى مركز الخزامى ، بحضور أعضاء لجان الاختيار ، حيث ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بالفائزين وحضور حفل إعلان أسماء الفائزين بالجائزة .

رابطة العالم الإسلامي ترعى المسابقة القرآنية الكبرى

احتضن المركز الإسلامي بمدينة بياشنزا الإيطالية مؤخراً المسابقة الإيطالية الكبرى للقران الكريم التي تنافس فيها نحو من 600 مشارك .

هذه المسابقة القرآنية نظمتها الهيئة الإيطالية للقران الكريم برعاية كل من  رابطة العالم الإسلامي عبر الهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم بالمملكة العربية السعودية  والرابطة الإسلامية في إيطاليا واتحاد الهيئات الإسلامية في ايطاليا والمركز الإسلامي بمدينة شنيزيلو – ميلانو. والمركز الإسلامي بميلانو ولومبارديا والمركز الإسلامي بمدينة فيتشنزا والمركز الإسلامي بمدينة بريشيا والمركز الإسلامي بمدينة صارونو وجمعية أيتام سوريا يومي 25،24 ديسمبر 2016م .

بنين مركز إحياء الدين الإسلامي يختم دورته السادسة لتعليم القرآن

اختتَم مركز إحياء الدين الإسلامي بمدينة (إصابي) - أحد فروع مدينة ساكيتي بدولة بنين، يوم السبت الماضي 9 ربيع الثاني 1438 هـ - دورته السادسة لتعليم القرآن الكريم وأحكامه لخمسين من طلابه.

ويُذكر أن هؤلاء الطلاب ينتظمون في دراستهم بالمدارس الفرنسية، ويُداومون في المركز يوم السبت والأحد من كل أسبوع؛ لتعلُّم القرآن الكريم وأحكام تلاوته.

وقد شارَك في الحفل جمع غفير من المواطنين والمسؤولين وأولياء أمور الطلاب؛

http://www.alukah.net/world_muslims/0/111485/#ixzz4Vtb8L3nV

غانا محاضرات وندوات دعوية علمية بالعاصمة أكرا وكوماسي

نظَّمت "مؤسسة الفرقان الدعوية" عدة لقاءات ومحاضرات في ثاني أكبر مدينة في غانا بعد العاصمة أكرا، وذلك بالتعاون مع الداعية الإسلامي "عادل الشعراوي" خلال الأسبوع الماضي.

وقد بدأت اللقاءات بخطبة الجمعة في مسجد معهد الدراسات الإسلامية بكوماسي، وكان موضوعها محبة آل البيت بين أهل السنة والشيعة، ثم أتت في اليوم التالي محاضرة عن مواقف الشيعة وأقوالهم في أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.

هذا وقد استضافت إذاعة (ألفا وإذاعة ذرية بكوماسي) لقاءً حول الإسلام وسماحته، وبيان فضله وعظمته، متطرقين إلى بعض الموضوعات الإسلامية كالصلاة وأهميتها.

 أمير المنطقة الشرقية: سيرة الرسول الكريم مليئة بالمواقف الإنسانية واللفتات الإيمانية

الدمام 10 ربيع الآخر 1438 هـ الموافق 08 يناير 2017 م واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بالإمارة اليوم, الدكتور سعيد عطية أبو عالي، الذي أهدى سموه نسخة من كتابه "النبي محمد صلى الله عليه وسلم".

وثمن سموه مبادرة الكاتب في إصدار كتاب يعنى بإبراز الجوانب الإنسانية في سيرة خير الخلق عليه أفضل الصلاة والسلام، منوهاً بأن السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وسلم مليئة بالمواقف الإنسانية واللفتات الإيمانية توجب على المسلم أن يتخذ منها مرجعاً شاملاً في تعاملاته.

طالبات المتوسطة 13 يوجهن رسائل (أحبك يا رسول الله)

ابتهاج الصيّاح / مسؤولة الإعلام بتعليم غرب الدمام 

افتتحت مديرة مكتب تعليم البنات بغرب الدمام أ. سعاد الغامدي معرض البرنامج التوعوي ( محمد رسول الله ) لقسم التوعية الإسلامية والذي هدف إلى التعريف بالسيرة النبوية الكريمة بصورة تعزز ارتباط هوية الطالبات بالاعتزاز بسنة نبينا محمد علية أفضل الصلاة والسلام .

حيث وجهت طالبات المتوسطة الثالثة عشر بتعليم غرب الدمام رسائل دينية وتربوية تحت عنوان ( أحبك يا رسول الله ) استلهمت من خلالها جوانب دينية واجتماعية لحياة شخصية الرسول الكريم .

كلية المسجد الحرام تستقبل 500 متقدم لاختبارات القبول

أجرى قرابة 500 متقدم اختبار القبول بكلية المسجد الحرام، والذي سيعقبه بمشيئة الله تعالى اختبارات لتحديد مستوى الطالب في حفظ القرآن الكريم، ومقابلات شخصية للمرشحين للقبول.

وذلك انطلاقاً من توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بفتح القبول في كلية الحرم المكي الشريف وإتاحة الفرصة للراغبين في تحصيل العلوم الشرعية، وتحقيقا لرؤية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- في أن يكون الحرمان الشريفان منارة هدى يستفيد من علومها كل راغب.

رابطة العالم الإسلامي تقيم مسابقة قرآنية في أوكرانيا

في إطار جهودها الهادفة لربط الأمة بالقرآن المجيد ؛ نظمت رابطة العالم الإسلامي مؤخراً بالتعاون مع اتحاد المنظمات الاجتماعية في أوكرانيا مسابقة قرآنية شارك فيها 55 متسابقاً ومتسابقة .

وَمِمَّا ميز هذه المسابقة أن الذين معظم المشاركين من فئة الشباب وهذا ما يتسق مع الحضور الشعبي لرابطة العالم الإسلامي لترسيخ ارتباط الشباب بكتاب ربهم سبحانه وتعالى.

مصدر الخبر/ 

http://themwl.org/web/نظمت-رابطة-العالم-السلامي-مع-اتحاد-المنظمات-الاجتماية-في-أوكرانيا-مسابقة-قرآنية-شارك-فيها-55

باراجواي محاضرة في السيرة بالمركز الثقافي الإسلامي

قدَّم المركز الخيري الثقافي الإسلامي بعاصمة باراجواي أسونسيون درسًا شرعيًا متخصصا في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك خلال هذا الأسبوع من ديسمبر الجاري.

هذا وقد ألقى الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامي بالمركز الإسلامي هناك الدرس للمسلمين الجدد؛ وتضمن محاور: وﻻدة النبي صلى الله عليه وسلم، وقصة تسميته الشريف بمحمد وأحمد، وإرضاعه في قبيلة بني سعد، وحادثة شق الصدر الشريف، فضلا عن قصة بحيرة الراهب، ورحلته مع عمه أبي طالب.

الإكوادوردورة علمية لعدد من دعاة دول أمريكا اللاتينية

اتَّفق دعاةٌ من عدة دول أمريكا اللاتينية - (كولومبيا، وفنزويلا، وجواتيمالا، والإكوادور، والباراغواي، وبوليفيا) - على عقد دورة علمية في العاصمة الإكوادورية (كيتو) في مسجد خالد بن الوليد.

وقد صرح الدكتور "أحمد عبده" مدير مركز (تواصل) بفنزويلا - بأن الدورة العلمية تبدأ في العشرين من يناير المقبل، وتستمر يومين متصلين، وسيشارك الدعاة بمواضيع ذات أهمية عظيمة في دعوة غير المسلمين، وذلك لرفع المستوى العلمي والثقافي للمسلمين الجدد، وتحصينهم علميًّا.

ويشارك أيضًا في هذه الدورة ما يقرب من ١٠٠ مسلم ومسلمة من الإكوادور؛

http://www.alukah.net/world_muslims/0/110906/#ixzz4UEYKzSkJ