Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-        الرفق بالناس:

قال (صلى الله عليه وسلم): (اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم، فاشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم، فارفق به). رواه مسلم. وهذا في كل ولاية، كبيرة أو صغيرة، عامة أو خاصة، والحديث، كما قال النووي، من أبلغ الزواجر عن المشقة على الناس، وأعظم الحث على الرفق بهم، وقد تظاهرت الأحاديث بهذا المعنى

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية

أخبار النصرة

القصيم بحضور أمير المنطقة د. الشايع يحاضر عن دور المعلمين لتعزيز الأمن الفكري في ضوء الهدي النبوي

بُريدة - واس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم، أن الأمن الفكري من الضروريات الأمنية لحماية المكتسبات، والوقوف بحزم ضد كل ما يؤدي إلى الإخلال بالأمن، وأنه الأساس للأمن الوطني وإحدى الركائز الأساسية لحماية العقول من الاختراق، مشيرا إلى أن تحقيق الأمن الفكري هو المدخل الحقيقي للتطور ونمو حضارة المجتمع وثقافته.

مكة المكرمة توصيات المؤتمر الدولي "الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومُحكَمات الشريعة"

ثمَّن المؤتمر الدولي "الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومحكمات الشريعة" الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي ممثلة في المجمع الفقهي الإسلامي بمكة المكرمة؛ الرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ بحضور جمع غفير من كبار علماء العالم الإسلامي ومفكريه ودعاته، حيث قرر المؤتمرون في بيانهم الختامي اعتبار كلمة خادم الحرمين الشريفين بما عبرت عنه من معالم مضيئة في موضوع المؤتمر وثيقة من وثائق المؤتمر.

مكة المكرمة: مؤتمر "الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومُحْكَمَات الشريعة" يواصل جلساته بمقر رابطة العالم الإسلامي

من منطلق ما أمر الله تعالى به عباده المسلمين من الإخاء والتضامن أثبتت المملكة العربية السعودية  للعالم أجمع أنها مأوى الإسلام وعلمائه في جمع الكلمة للعالم الإسلامي من مختلف الأعراق والأقاليم والجنسيات واللغات في مواجهة التحديات تحت راية التوحيد ضد الاتجاهات الفكرية المنحرفة.

جاء ذلك في أروقة مؤتمر رابطة العالم الإسلامي تحت عنوان "الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومُحْكَمَات الشريعة" في يومه الثاني والذي افتتحه الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة  نيابة عن خادم الحرمين الشريفين بمقر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة . 

المدينة المنورة القائم بأعمال حكومة استراليا: اعتنقت الإسلام لبساطته وشعبنا متلهف لمعرفته

أكد القائم بأعمال الحكومة الأسترالية بالمملكة السيد برناردو ليتش أنه اعتنق الإسلام بعد أن وجده دين البساطة والسلام والقيم السامية، وأن الشعب الأسترالي مهتم جدا بالتعرف على الثقافة الإسلامية وحقيقة الدين الإسلامي مما يجعل الجامعات الأسترالية تدرس العلوم الإسلامية والعربية في كثير من كلياتها، جاء ذلك خلال لقائه مدير الجامعة الإسلامية د. حاتم المرزوقي بمكتبه بالجامعة ، منوها بمنجزات المملكة في نشر الإسلام والدعوة للوسطية ، مختتما حديثه بالشكر للجامعة نضير ما يلقاه الطالب الأسترالي من اهتمام ورعاية.

مكة المكرمة: مؤتمر دولي لتعزيز الوسطية والاعتدال

يفتتح اليوم الأحد في مكة المكرمة المؤتمر الدولي الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بعنوان "الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومحكمات الشريعة.

وقال الأمين العام للرابطة د. محمد العيسى إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز سلامة المنهج الشرعي، ومحاربة أشكال الغلو والتطرف كافة، ترسيخا لقيم الوسطية والاعتدال في الإسلام.

وأكد العيسى أن أهمية المؤتمر تكمن في انبثاقه عن مناشط المجمع الفقهي الإسلامي برابطة العالم الإسلامي، وهو ما سيكسب توصياته وزنا علميا كبيرا.

وأوضح أن المؤتمر سيفتح المجال للحوار والنقاش حول قضاياه الفكرية، في إطار حرية التعبير مع احترام الثوابت الشرعية.

المدينة المنورة موافقة خادم الحرمين على إقامة واحة القرآن الكريم

صدرت موافقة المقام السامي الكريم على المقترح المرفوع من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتبني الدولة إقامة مشروع "واحة القرآن الكريم في المدينة المنورة".

وتضمنت الموافقة تخصيص أرض لواحة القرآن الكريم في المدينة المنورة تسلم للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لإقامة مشروع الواحة، وقيام الهيئة - بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وأمانة منطقة المدينة المنورة، وهيئة تطوير المدينة المنورة - بتطوير الموقع ليستوعب جميع عناصر المشروع، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله على دعمه الكبير لمشروع واحة القرآن الكريم.

إندونيسيا صدور موافقة خادم الحرمين لافتتاح ثلاثة معاهد للعلوم الإسلامية والعربية

صدرت الموافقة السامية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على افتتاح ثلاثة معاهد تابعة لمعهد العلوم الإسلامية والعربية التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في جاكرتا، حيث يرعى معالي الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عضو هيئة كبار العلماء، رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، افتتاح المعاهد الثلاثة بإندونيسيا، إلى جانب تدشين عدد من المشروعات والبرامج العلمية والأكاديمية، وهي: حفل تخريج الدفعتين 37/ 38 والتعليم عن بعد، حفل تخرج الدفعة السابعة من طلاب معهد خادم الحرمين الشريفي

طوكيو: خادم الحرمين الشريفين يستقبل عدداً من الشخصيات الإسلامية في اليابان

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مقر إقامته بالعاصمة اليابانية طوكيو اليوم، عدداً من الشخصيات الإسلامية في اليابان.

وقد ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - خلال الاستقبال كلمة فيما يلي نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله :

أيها الإخوة

رابطة العالم الإسلامي ممثلة في هيئة التعريف بالرسول بعد مقرر لها للسيرة في جامعة ليدز في بريطانيا أحد إصداراتها يعتمد مقررا في جامعة المالديف الإسلامية

باكستان تدرس حظر مواقع التواصل بعد نشر محتوى مسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم

وكالات:

طالب قاضى بمحكمة إسلام أباد العليا بفرض حظر على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في باكستان، بعد انتشار صور مسيئة على الإنترنت، كما أمر القاضي "شوكت عزيز صديقي" بإضافة أسماء ناشري هذه الصور غير اللائقة إلى قائمة الممنوعين من السفر.

وقال القاضي "سأهتم بالتحقيق بهذه القضية، وإذا لزم الأمر سوف سأقوم بحظر وسائل التواصل الاجتماعي في باكستان".

ووفقا للموقع الالكتروني لصحيفة "إندبندنت" البريطاني رفع هذه القضية شخص يدعى "سلمان شهيد" بأن خمسة مدونين، ينشرون محتوى مسيئاً عبر صفحات الشبكات الاجتماعية، واحتشد ألفين شخص في إسلام أباد، مطالبين الحكومة باتخاذ إجراءات صارمة.