Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          النبي في القرآن:

قال تعالى: (وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين واصبر وما صبرك إلا بالله)، فأمر نبيه خاصة بالصبر وترك العقاب ولو بالمثل، وهكذا كانت أخلاقه (صلى الله عليه وسلم)، يعفو ويصفح، قالت عائشة: (لم ينتقم لنفسه في شيء قط). متفق عليه.

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية

أرشيف الأخبار

المملكة تطالب حكومة ميانمار بوقف التمييز ضد الأقلية الروهينجية المسلمة

واس- جنيف 

أعربت المملكة العربية السعودية اليوم أمام مجلس حقوق الإنسان عن أسفها لاستمرار الانتهاكات الممنهجة وواسعة النطاق لحقوق الإنسان التي تتعرض لها أقلية الروهينجيا المسلمة في ميانمار، وهو ما أكده تقرير المقررة الخاصة لحقوق الإنسان المعنية بميانمار يانجي مي.

وقال عضو هيئة حقوق الإنسان عضو وفد المملكة المشارك في أعمال مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عبدالعزيز بن علي العقلاء في كلمته أنه بعد الاطلاع بدقة على ما جاء في التقرير المعني وما ذكرته المقررة بأنها لم تلاحظ أي تحسن في أحوال النازحين الروهينجا المسلمين منذ زيارتها السابقة في يوليو للتحقيق بعد مزاعم إساءة معاملتهم من قبل الأغلبية البوذية في ولاية راخين فإن المملكة ترى أن هذا التوتر سيؤدي إلى تصاعد العنف وعمليات القتل والترويع ، وأن الأقلية المسلمة وغالبيتها بدون جنسية ، ستكون الخاسر الأكبر من قرار السلطات في ميانمار تجريد جميع حاملي بطاقات التسجيل المؤقتة من حقوقهم، ما يفاقم مشكلتهم في الوجود .

مبتعثون بأمريكا يقتنصون تصريحاً لإقامة مركز إسلامي بعد صبر 20 عاماً
منحت السلطات الأمريكية مبتعثين سعوديين يمثلون نادي الطلبة السعوديين بجامعة موري ستيت، الرخصة النظامية التي تتيح لهم إقامة أول مركز إسلامي في المدينة، وبدعم مباشر من إدارة الجامعة وعمدة المدينة، بعد أن كان الطلاب المسلمون طيلة الـ20 سنة الماضية يؤدُّون الصلوات الخمس وصلوات التراويح بشقة صغيرة في السكن الطلابي، تناوب الطلاب على استئجارها. ويأتي ذلك في وقت أشادت فيه إدارة جامعة موري ستيت الأمريكية في محضر اجتماع لها انعقد مؤخراً، بأنشطة نادي الطلبة السعوديين الذين يصل عددهم في مدينة موري ستيت بولاية كنتاكي إلى نحو 400 طالب.
"شبكة السنة" تضم مكتبة المسجد النبوي لمكتبتها الرقمية
في خطوة متميزة تخدم السنة النبوية وتقربها للأمة بدأت شبكة السنة النبوية وعلومها، بإدراج مكتبة المسجد النبوي ضمن المكتبة الرقمية للشبكة، في محاولة لإثراء المكتبة بمجموعة من المواد العلمية القيمة، وذلك من خلال موقعها على الإنترنت. وأوضح المشرف العام على الشبكة الأستاذ الدكتور فالح بن محمد الصغير، أن الهدف من ضم مكتبة المسجد النبوي هو الاستفادة من هذه المكتبة الضخمة، التي تحوي العديد من المواد والدروس والشروح العلمية لكبار العلماء، أمثال الشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ محمد العثيمين والشيخ عمر محمد فلاتة -رحمهم الله- والشيخ عبدالمحسن العباد.
And have We not raised high your fame

 أقامت المشيخة الإسلامية مؤخراً في العاصمة الألبانية "تيرانا" بقاعة المؤتمرات الكبرى حفلاً مهيبًا تحت عنوان: "محمد صلى الله عليه وسلم عز الإنسانية".
وحضر الحفل الآلاف من المسلمين القادمين من مختلف مناطق "ألبانيا"، و"كوسوفا"، و"مقدونيا"، و"الجبل الأسود"، و"تركيا".

تركيا: دعوة لإنشاء معهد أبحاث عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

 اقترح الدكتور "محمد أروتشي" - عضو مركز الأبحاث الإسلامية التركية - إنشاء معهد أبحاث حول سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – وقال: إنه حان الوقت لكي نُعَرِّف العالم الغربي بنبي الإسلام معرفةً صحيحة، عن طريق أعمال تتناول هذا الموضوع.

وأعلن "أروتشي" أنه في الوقت الحاضر يؤمن واحد من كل ثلاثة أشخاص على مستوى العالم بالإصلاحات التي قام بها الرسول – صلى الله عليه وسلم - قبل 1400 عام، لكنه لا يتم الحديث عن رسول الإسلام بالشكل الكافي المرجو في المساجد.

تنظيم دورة في وسائل التعريف بالرسول في أندونيسيا

أندونيسيا -الوئام :  وسط حضور كبير أقامت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ونصرته المنبثقة عن رابطة العالم الإسلامي ضمن مشروع سفراء التعريف بنبي الرحمة دورة تأهيلية لعدد من الدعاة وأئمة المراكز و رؤساء الجمعيات الإسلامية و الدعوية في إندونيسيا عن وسائل التعريف بالرسول لغير المسلمين وذلك في العاصمة الإندونيسية جاكرتا .

بعد وصول النتائج من أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة أفضل مطوية، تبين أن الفائزين عددهم 6 في المسابقة هم:

1- المرأة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم/ د. حامد صفراطه

2- معاملة النبي صلى الله عليه وسلم لغير المسلمين/عبد العزيز الشامي

3- العنف والإرهاب وموقف النبي صلى الله عليه وسلم منهما/ لم ترتقِ الأعمال المقدمة إلى المستوى المطلوب.

4- النبي صلى الله عليه وسلم والبيئة/محمد عبد الوهاب السيد

5- النبي صلى الله عليه وسلم والرفق بالحيوان/محمد عبد الوهاب السيد

6- معاملة النبي صلى الله عليه وسلم للأطفال/عبد العزيز الشامي

أطلق المركز العالمي للتعريف بالرسول ونصرته مؤخراً مسابقة أفضل مطوية تعرف بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم وذلك عبر موقعه على الشبكة الدولية الإنترنت.

 المفتي ينوه بجهود الكرسي

مذكرة تفاهم بين كرسي الأمير سلطان والمركز العالمي لنصرة النبي

الجزيرة - وهيب الوهيبي

نوّه سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة بجهود فريق كرسي الأمير سلطان بن عبد العزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة وإنجازاته، واستعرض الدكتور خالد بن عبد الله القاسم المشرف على الكرسي إنجازات الكرسي، كما تم استعراض التقرير السنوي الأول وتقرير إدارة الجودة بجامعة الملك سعود حول الكرسي، وقد أشاد سماحته خلال لقائه مع فريق الكرسي بالإنجازات المهمة والفعاليات المتعاقبة، مؤكداً على دور الكرسي في نشر وتعزيز مفهوم الوسطية عبر الفعاليات والمناشط المتنوعة.

الفائزان بالجائزة الأولى للمسابقة

الجائزة الأولى: فاز بها مناصفة كل من:

1.الاســــــــــــــــــــــم : راغب الحنفي راغب السرجاني
الجنســــــــــــــــية : مصري
الدرجة العلمـــــية :
رئيس مجلس إدارة مركز الحضارة للدراسات التاريخية بالقاهرة.
أستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة.

المشرف على موقع قصة الإسلام أكبر موقع للتاريخ الإسلامي.

بكالوريوس الطب جامعة القاهرة بامتياز ومرتبة الشرف 1988.
ماجستير في جراحة المسالك البولية والكلى جامعة القاهرة بامتياز1992.