Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-        تحريم الغش:

قال (صلى الله عليه وسلم): (من غش فليس مني). رواه مسلم . والغش مجمع على تحريمه شرعاً، وعلى ذمه عقلاً، ولذلك يتركه العقلاء من الأمم كلها ولو لم يكونوا مسلمين. وفي الحديث الصحيح أن من خصال المنافق: (إذا ائتمن خان). متفق عليه.

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
تنظيم دورة في وسائل التعريف بالرسول في أندونيسيا

أندونيسيا -الوئام :  وسط حضور كبير أقامت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ونصرته المنبثقة عن رابطة العالم الإسلامي ضمن مشروع سفراء التعريف بنبي الرحمة دورة تأهيلية لعدد من الدعاة وأئمة المراكز و رؤساء الجمعيات الإسلامية و الدعوية في إندونيسيا عن وسائل التعريف بالرسول لغير المسلمين وذلك في العاصمة الإندونيسية جاكرتا . بدأت الفعاليات بكلمة الدكتور عبدالرحمن بن حمد التمامي رئيس لجنة الدورات والوفود والندوات بالهيئة لتبدأ بعدها ورش العمل المتخصصة في قاعة المحاضرات حيث قدَّم الدكتور التمامي الورشة الأولى بعنوان : كيف تُقدِّم السيرة لغير المسلمين وما هي الأولويات في العرض وأسلوب التقديم ، فيما قدم الشيخ محمد بن عبدالرحمن الحمدان الورشة الثانية بعنوان : قضايا معاصرة في ضوء السيرة وكيفية معالجتها مثل حقوق المرأة والطفل والحيوان والمحافظة على البيئة ومعاملة الأسرى وغير المسلمين ، وتقديم شهادات المنصفين عن النبي ، أما ورشة العمل الثالثة : فقد حملت عنوان تساؤلات عن النبي والرد عليها اشتملت على أبرز الشُبهات التي تنتشر في الغرب عن النبي وكيفية الإجابة عنها .

 

وفي نهاية الدورة قدمت الهيئة شهادات للمشاركين الذين أبدوا سعادتهم الكبيرة بعقد هذه الدورة النوعية للتعريف بالسيرة النبوية وطالبوا بتكرارها وتعميم إقامتها في مختلف المدن الإندونيسية وذلك لأهميتها في إبراز أخلاق الرسول وسيرته وبيان الوسائل المناسبة لعرضها على غير المسلمين .

 

من جهته أشاد معالي الدكتور عادل بن علي الشدّي الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي و المشرف على الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ونصرته بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بكل عمل فيه خدمة الإسلام والمسلمين رافعاً خالص شكره وتقديره على ما تلقاه الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ونصرته وبرامجها ومشاريعها من دعم ورعاية دائمين مكناها من تقديم وجه جديد للعمل الإسلامي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للعالم و الذي يجمع بين الأصالة والوسطية و إبراز محاسن الإسلام سائلاً الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء .

 

كما بيّن الدكتور الشدّي بأن هذه الدورات تأتي ضمن مشروع : سفراء التعريف بنبي الرحمة الذي يُوَلّيه معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور / عبد الله بن عبد المحسن التركي عناية خاصة حيث إنه يستهدف تأهيل خمسمائة مُعرِّف بالرسول سنوياً من المواطنين المسلمين في الغرب ودول شرق آسيا وخصوصاً أئمة المساجد ومسئولي الجمعيات والمراكز الإسلامية ، مشيراً إلى أن الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ونصرته قد أقامت حتى الآن أكثر من ثمان وثلاثين دورة حضرها أكثر من ألفي مشارك في كل من بريطانيا و كندا والسويد وأسبانيا وسويسرا والدنمرك وألمانيا والنمسا والبرازيل والأرجنتين وجنوب أفريقيا والهند والفلبين وتايلاند وذلك ضمن خطة الهيئة السنوية للقيام بواجب التعريف بنبي الرحمة في أنحاء العالم وحمل رسالة الوسطية والاعتدال والاقتداء بالرسول وبسنته وبسيرته العطرة .