Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

- بالذكر تطمئن القلوب:
لذكر الله أثر كبير في انشراح الصدر، ورباطة الجأش، وذهاب الرهبة، وجمع الذهن، وتيسير الأمر، وحل عقدة اللسان والقلم. وباب الذكر مفتوح على رياض الأنس بالله (تعالى) والاستمداد من عونه، قال (صلى الله عليه وسلم): يقول الله (تعالى): (أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني). متفق عليه.

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
m033.jpg

إجابة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله

أرجو أن تذكروا لي عدة أحاديث عن وصف النبي صلى الله عليه وسلم، ذلكم أني في غاية الشوق إلى معرفة المزيد عن أوصافه عليه الصلاة والسلام؟

ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه كان وسطاً من الرجال، ليس بالقصير ولا بالطويل بل بين ذلك، وكان أبيض مشرباً بالحمرة عليه الصلاة والسلام، وكان كث اللحية عليه الصلاة والسلام، ضخم الكرابيس، إذا مشى كأنما ينحدر من صخرة، يعني يمشي قوياً عليه الصلاة والسلام، وكان الغالب عليه أنه لا يلتفت عليه الصلاة والسلام، إلا إذا دعت الحاجة إلى ذلك، فهذا كله من صفاته عليه الصلاة والسلام.

هل تنصحونه بكتب معينة؟

ج/ نعم ننصحه، لكن بشرط أن تقرأ في السيرة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في البداية والنهاية لابن كثير في المجلد السادس لابن كثير، دلائل النبوة للبيهقي رحمه الله، كذلك سيرة ابن هشام فيها بيان الكثير من صفاته عليه الصلاة والسلام.

 

You are missing some Flash content that should appear here! Perhaps your browser cannot display it, or maybe it did not initialize correctly.

 

تحميل

المصدر: http://www.binbaz.org.sa/mat/17775

المقطع المختار من قسم مقاطع الفيديو