Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-       جمال خلقته:

سئل البراء: أكان وجه النبي (صلى الله عليه وسلم)  مثل السيف؟ قال: لا، بل مثل القمر. متفق عليه. قال ابن حجر: كأن السائل أراد أنه مثل السيف في الطول، فرد عليه البراء: بل مثل القمر، أي في التدوير. ويحتمل أن يكون السائل أراد مثل السيف في اللمعان، فأجابه البراء بأنه كالقمر لجمعه الصفتين من التدوير واللمعان. ومن عادة العرب التشبيه بالقمر للملاحة .

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة

قام البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم بتنظيم دورة عن "الوسائل العملية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم " للعاملين في الحقل الدعوي في الهند قدمها الدكتور عبد الرحمن التمامي رئيس لجنة الدورات و الندوات بالبرنامج .
وتأتي هذه الدورة في إطار البرامج التدريبية التني ينفذها " البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم " للعاملين في الجمعيات و المراكز الإسلامية في العالم ، للتعريف بسيرة النبي و أخلاقة وصفاته وشمائله .
وجاءت زيارة الدكتور التمامي دلهي بدعوة من رئيس ندوة المجاهدين السلفية بالهند الشيخ الدكتور حسن أبو بكر مدوور ، و استغرقت الزيارة أسبوعاً التقى خلاله الدكتور التمامي مجموعة من رؤساء الجمعيات و المراكز الإسلامية ، و ألقى عدة محاضرات باللغة الإنجليزية عن " أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وسماحته و " كيف عامل النبي أعداءة بالإحسان " ، و " النبي قدوة الدعاة في صبره ودعوته " و " أهمية اللغة العربية وتأثيرها على اللغات الأخرى ".

وقد شارك الدكتور التمامي في مؤتمر حاشد عقد في دلهي وقدم فيه محاضرة قارب عدد الحضور فيها مائة ألف شخص ، تحدث فيه الدكتور عبد التمامي عن تسامح النبي صلى الله عليه وسلم مع غير المسلمين من أعدائه .
و أكد : أن الإسلام دين السلام و التسامح ، و أن منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم كان التسامح حتى مع الذين ناصبوه العداء بمجرد قدرته عليهم مستشهداً بقوله صلى الله عليه وسلم لأهل مكة حين فتحها (اذهبوا فأنتم الطلقاء ) داعياً الجميع إلى الإقتداء به و السير على دربه.