Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          المنصفون يثنون عليه:كان أبو سفيان وتجار من المشركين في الشام، فدعاهم هرقل ليسألهم عن هذا النبي، فكان مما سألهم: هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ فقال أبو سفيان:لا، ثم قال هرقل:لم يكن ليذر الكذب على الناس ويكذب على الله! رواه البخاري. لقد جبل نبينا  على النفور من الكذب والغدر،فكان هذا من دلائل صدق نبوته ثم كان من أسباب ظهور دينه.قال هرقل في آخر القصة:فإن كان ما تقول حقا فسيملك موضع قدمي هاتين.

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

نوفمبر 2013

الامين العام لرابطة العالم الاسلامي يلقى كلمته

اختتمت ندوة "المسلمون في استراليا الحاضر والمسقبل" وندوة "الغذاء الحلال الواقع والمأمول" التي عقدتها رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع الاتحاد الأسترالي للمجالس الإسلامية في سيدني يوم امس اعمالها بحضور معالي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا نبيل محمد آل صالح والملحق الثقافي بسفارة المملكة في استراليا الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن طالب وذلك بالقاعة الكبرى بمدرسة الملك فهد الاسلامية.

madina-conference-rights-of-the-messenger.jpg

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله - بعد غد الثلاثاء - فعاليات "المؤتمر العالمي عن الرسول عليه السلام وحقوقه على البشرية" في رحاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

برعاية الملك.. افتتاح مؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجامعة الامام

واس- الرياض: تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- افتتح مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل اليوم أعمال الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر مجلس مجمع الفقه الإسلامي الدولي الذي يقام خلال المدة من 15إلى21 محرم الحالي، وتستضيفه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وذلك بمبنى المؤتمرات بالجامعة.

m004.jpg

من سعادة المسلم أن يرزقه الله اتباع سنة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ، فإن أحق ما اعتنى به المسلم العمل على اقتفاء سنته ـ صلى الله عليه وسلم ـ وتجسيدها في حياته ما استطاع إلى ذلك سبيلا، وذلك لأن الغاية التي يسعى المسلم لأجلها إنما هي تحصيل الهداية التي توصله إلى دار السعادة، وقد قال الله ـ عز وجل ـ : { وَإِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا }(النور: من الآية54)، وقال: { لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ }(الأحزاب: من الآية21)، وقال: { وَما آتاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَما نَهاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقابِ }(الحشر: 7) .

m003.jpg

ميزان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ للرجال لا ينظر إلى الفوارق في اللون والجنس والنسب، ولا يرجع إلى الجاه والمال والمنصب، فالناس كلهم لآدم، وآدم خُلِقَ من تراب .. وإنما التفاضل فيه بتقوى الله والعمل الصالح, كما قال الله تعالى: { يا أيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير }( الحجرات: 13) .

قال ابن تيمية: " ولهذا ليس في كتاب الله آية واحدة يَمْدَحُ فِيهَا أَحَدًا بِنَسَبِهِ، ولا يَذُمُّ أَحَدًا بِنَسَبِهِ، وإنما يمدحُ الإيمانَ والتقوى، ويذمَ بالكفرِ والفسوقِ والعصيان " .

وصول حملة " لماذا الإسلام؟ " إلى المكسيك

تستمر حملة "لماذا الإسلام؟" في مساعيها للتعريف بالدين الإسلامي ونشر المعلومات الصحيحة عنه في أمريكا الشمالية، وهي الحملة التي بدأها المجلس الإسلامي لأمريكا الشمالية في "الولايات المتحدة الأمريكية"، ولكن الآن تعدت مساعيها حدود "الولايات المتحدة" لتصل إلى "المكسيك".

وبدأت الحملة تقدم خدماتها باللغة الإسبانية لتصل إلى اللاتينيين عن طريق الخط الساخن المجاني وموقع الإنترنت، والخدمات المجانية الأخرى التي تهدف إلى نشر المعلومات الصحيحة عن الإسلام.