Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال:خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره في يوم حار حتى يضع الرجل يده على رأسه من شدة الحر وما فينا صائم إلا ما كان من النبي صلى الله عليه وسلم وابن رواحة. متفق عليه

قال ابن حجر في الحديث دليل على أن لا كراهية في الصوم في السفر لمن قوي عليه ولم يصبه منه مشقة شديدة (فتح الباري)

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

مارس 2013

مدينة سرقسطة
مدينة سرقسطة

أقامت مدرسة "أبو القاسم" بمدينة "سرقسطة" الإسبانية - وهي مدرسة خاصة لتعليم اللغة العربية والدين الإسلامي - حفلةً لتكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم.

وفي حضور الآباء تم تسليم الطلاب الجوائز للفائزين في مسابقة تحفيظ وتلاوة القرآن الكريم، وتفوقهم سيؤهلون للمشاركة في المسابقة الوطنية والعالمية.
 
وأقيم الحفل في القاعة الخاصة بمركز الجالية، الذي أقيم مؤخرًا لمثل هذه الأنشطة، والذي بني من أجل العدد المتزايد من الطلبة.
 
http://www.alukah.net/World_Muslims/6/52418/
 

حملة للتعريف بنبي الإسلام في نيويورك

خالد علي - سبق - نيويورك: أطبق مجموعة من الطلبة السعوديين المبتعثين أمس حملة عنوانها "نبي الرحمة " في أشهر ساحة في العالم، "ساحة تايم سكوير" في مدينة نيويورك الأمريكية التي وقعت فيها أحداث 11 سبتمبر، للتعريف بالرسول الكريم ، وذلك بمجهودهم وبتمويل فردي من مصروفهم الشخصي محبةً في أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.
وكانت الحملة التي رصدتها "سبق" عبارة عن توزيع ورود - وهي اللغة العالمية للمحبة -، مرفق بها حديث عن الرسول الكريم باللغة الإنجليزية، وتُقام حملة "نبي الرحمة" على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وإنجلترا.

australia-muslim-affairs.jpg
australia-muslim-affairs.jpg

أقامت الجالية البوسنية المسلمة في "أستراليا" في مدينة "سيدني" في يوم 17 مارس الجاري "يوم المساجد المفتوحة"، وهو نشاط تقوم بها هذه الجماعة منذ عدة سنوات وخاصةً بعد أحداث سبتمبر 2001.
يقوم المسلمون في هذا النشاط بفتح أبواب المساجد طوال النهار وإقامة الأنشطة المختلفة لتقديم تعاليم ومبادئ الإسلام لجيرانهم الأستراليين.
وكما هو معروف فإن معظم الناس كما هو الحال في الدول الغربية تتلقى المعلومات عن الإسلام والمسلمين عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، والتي تكون في أغلبها سلبية تجاه المسلمين.

italy-mosque.jpg
italy-mosque.jpg

افتتح عمدة مدينة "ألبينيا" الإيطالية "روزي جوارنييري" - من حزب "اتحاد رابطة الشمال" - أكبر مسجد في بإقليم "ليجوريا" في الشمال الغربي الإيطالي، ومن أكبر ثلاثة مساجد في الشمال الإيطالي بأسره.
وذلك في حضور الجالية الإسلامية بالمدينة؛ حيث وجه كلمة إلى الحضور مؤكدًا لهم أن الحزب ليس بعنصري كما يحلو للبعض أن يصفه، وافتتاح المسجد أكبر دليل عملي على ذلك.
هذا، وقد انهالت الانتقادات الحادة على العمدة من بعض رجال الحزب واتهموه بخيانة مبادئهم.

الجمال الخَلْقي والخُلُقي للنبي صلى الله عليه وسلم

الجمال الخَلْقي والخُلُقي للنبي صلى الله عليه وسلم
 
اختص الله ـ سبحانه ـ نبيه ـ صلى الله عليه وسلم ـ بجمال خَلْقِهِ وكمال خُلُقِه بما لا يحيط بوصفه البيان، وفطره على صفات عظيمة لا تُعرف لأحد غيره، وكان من أثر ذلك أن القلوب فاضت بحبه وإجلاله، فالذين عاشروه أحبوه ولم يبالوا أن تقطع أعناقهم ولا يخدش له ظفر، لما رأوا من جمال خَلقه وعظيم خُلُقِه ـ صلى الله عليه وسلم ـ، قال البراء بن عازب ـ رضي الله عنه ـ: ( كان ـ صلى الله عليه وسلم ـ أحسن الناس وجها، وأحسنهم خَلْقا ) رواه البخاري .