Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: بت عند خالتي ميمونة فقام النبي صلى الله عليه وسلم فأتى حاجته فغسل وجهه ويديه ثم نام ثم قام فأتى القربة فأطلق شناقها ثم توضأ وضوءا بين وضوءين لم يكثر وقد أبلغ فصلى فقمت فتمطيت كراهية أن يرى أني كنت أنتبه له فتوضأت فقام يصلي فقمت عن يساره فأخذ بأذني فأدارني عن يمينه فتتامت صلاته ثلاث عشرة ركعة ثم اضطجع فنام حتى نفخ وكان إذا نام نفخ فآذنه بلال بالصلاة فصلى ولم يتوضأ وكان يقول في دعائه اللهم اجعل في قلبي نورا وفي بصري نورا وفي سمعي نورا وعن يميني نورا وعن يساري نورا وفوقي نورا وتحتي نورا وأمامي نورا وخلفي نورا واجعل لي نورا ". متفق عليه

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

مارس 2015

muslim_scholars-logo.jpg
muslim_scholars-logo.jpg

مكة المكرمة (إينا) - أصدرت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين التابعة لرابطة العالم الإسلامي بيانًا لها اليوم أيدت فيه التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عاصفة الحزم، وحملت المتمردين الحوثيين مسؤولية ما جرى، ورأت وجوب ردعهم وحجزهم عن تماديهم.
وقالت "إن هذه الحملة جاءت نصرة وتلبية لنداء المستضعفين من الرجال والنساء والولدان، الذين بغى عليهم الحوثيون، فدمروا مساجدهم وقتلوا رجالهم ويتموا أطفالهم وانتهكوا حرماتهم ونهبوا أموالهم وعاثوا في الأرض فسادا، بعد أن انقطعت كل الآمال في عودة هؤلاء المارقين إلى رشدهم أو قبولهم بدعوات الحوار والإصلاح.

خطبة المسجد النبوي حول ردع عدوان ميليشيات الحوثيين في اليمن

واس - المدينة المنورة:
في المدينة المنورة تحدث فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ حسين آل الشيخ في خطبة الجمعة بالمسجد النبوي اليوم عن وقفة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود الحازمة تجاه المصاب الذي أصاب اليمن الحبيب وما وصلت إليه الأمور فيه والتي يسجلها التاريخ في وقفاته الحازمة نحو ما يخطط ويدار حيال عقيدة المسلمين ودينهم ومقدراتهم وبلدانهم .
وقال فضيلته تابع المسلمون ببالغ القلق تطورات الأحداث الخطرة في بلاد اليمن الحبيبة حتى وصل الأمر من فئة بغت إلى الاعتداء على شرعية القيادة وعلى أهل البلد ككل بما هتك الأمن والأمان وأخاف وروع الأمنيين بل أصبح هذا الاعتداء يشكل تهديدا صريحا لأمن المنطقة أجمع واستقرارها خاصة بلاد الحرمين الشريفين ومجتمعها .

شعار الرابطة.jpg

واس - مكة المكرمة:
أكدت رابطة العالم الإسلامي تأييدها لعملية "عاصفة الحزم" لمواجهة التمرد الحوثي وإعادة الشرعية إلى اليمن. جاء ذلك في البيان الذي أصدره معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي قال فيه: "إن رابطة العالم الإسلامي وهي تمثل الشعوب والأقليات الإسلامية في العالم لتُعلِن تأييد المسلمين في مختلف ديارهم لعمليات عاصفة الحزم, التي أعلن عن انطلاقتها باسم التحالف الخليجي والعربي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ, مؤكداً وقوف دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وكثير من دول العالم ومنظماته بجانب الشرعية في اليمن واستجابتها لطلب الرئيس الشرعي لليمن وشعبه الشقيق إنقاذ اليمن من التمرد الحوثي المرتبط بأجندة خارجية الذي أمعن في البغي والتنكر للقوانين والمواثيق الدولية والحوار الصحيح .

المملكة تطالب حكومة ميانمار بوقف التمييز ضد الأقلية الروهينجية المسلمة

واس- جنيف 

أعربت المملكة العربية السعودية اليوم أمام مجلس حقوق الإنسان عن أسفها لاستمرار الانتهاكات الممنهجة وواسعة النطاق لحقوق الإنسان التي تتعرض لها أقلية الروهينجيا المسلمة في ميانمار، وهو ما أكده تقرير المقررة الخاصة لحقوق الإنسان المعنية بميانمار يانجي مي.

وقال عضو هيئة حقوق الإنسان عضو وفد المملكة المشارك في أعمال مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عبدالعزيز بن علي العقلاء في كلمته أنه بعد الاطلاع بدقة على ما جاء في التقرير المعني وما ذكرته المقررة بأنها لم تلاحظ أي تحسن في أحوال النازحين الروهينجا المسلمين منذ زيارتها السابقة في يوليو للتحقيق بعد مزاعم إساءة معاملتهم من قبل الأغلبية البوذية في ولاية راخين فإن المملكة ترى أن هذا التوتر سيؤدي إلى تصاعد العنف وعمليات القتل والترويع ، وأن الأقلية المسلمة وغالبيتها بدون جنسية ، ستكون الخاسر الأكبر من قرار السلطات في ميانمار تجريد جميع حاملي بطاقات التسجيل المؤقتة من حقوقهم، ما يفاقم مشكلتهم في الوجود .

جنيف: المملكة تطالب بتجريم التعرض للأديان السماوية والأنبياء والكتب المقدسة

واس - جنيف:

أكدت المملكة أمس أن المجتمع الدولي أصبح بحاجة ماسة إلى مواجهة ظاهرة العنف والتعصب الديني والعرقي والثقافي، حيث ينتشر التطرف والعنصرية والكراهية بين مجتمعات العالم وشعوبه في وقت أصبح فيه العالم قرية واحدة، لا يمكن لأي مجتمع أن يعيش في معزل عن هذا العالم.

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأمم المتحدة فيصل طراد في كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف خلال الحوار التفاعلي حول تقرير المفوض السامي المعني بمكافحة التعصب والقولبة النمطية السلبية، والوصم والتمييز والتحريض على العنف، وممارسته ضد الناس بسبب دينهم أو معتقدهم: