Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          شقائق الرجال:

طلب (صلى الله عليه وسلم) من أصحابه يوم الحديبية أن يتحللوا حيث صدهم المشركون عن العمرة، فشق ذلك عليهم ولم يتحلل منهم أحد، فدخل على أم سلمة فاشتكى لها، فأشارت عليه أن يخرج ولا يكلم أحداً وينحر ويحلق، فلما رأوه غالبوا حزنهم وغمهم وتحللوا جميعا. (الحديث عند البخاري). أليست أم المؤمنين هي من عالج المشكلة بمشورة حكيمة حين أدركت أن القدوة أبلغ من القول؟!

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
هيئة التعريف بالرسول تكمل ترجمة موسوعة التعريف بالنبي

أنهت  الهيئة العالمية للتعريف بالرسول- صلى الله عليه وسلم- ونصرته، التابعة لرابطة العالم الإسلامية، ترجمة مشروعها العلمي (الموسوعة الميسرة في التعريف بنبي الرحمة) وأعد الموسوعة فريق متخصص بتخطيط وإشراف، كل من: الدكتور عادل الشدي، والدكتور أحمد المزيد، والدكتور محمد الدويش، واستغرقت ثلاث سنوات، وانتظمت الموسوعة ثمانية فصول، الأول: رؤية عن  قرب، والثاني: محمد صلى الله عليه وسلم  الإنسان، والثالث: يوم في حياة محمد صلى الله عليه وسلم، والرابع: أخلاق محمد صلى الله عليه وسلم.

والفصل الخامس: محمد صلى الله عليه وسلم والآخر، والسادس: محمد صلى الله عليه وسلم في السلم والحرب، والسابع: ماذا غيَّر محمد صلى الله عليه وسلم في أمته "، والثامن: وصية الوداع ".

وتميزت هذه الموسوعة بموثوقية محتواها وبسهولة صياغتها وحسن عرضها، وتضمنها إجابات واضحة حول التساؤلات المثارة عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- عند غير المسلمين، وتركيزها على القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في السيرة النبوية، فهي مصدر مهم وفي المتناول للجميع للوقوف على السيرة النبوية العطرة.

وأكد الأمين العام للهيئة، الدكتور عادل بن علي الشدي، أن إتمام هذه الترجمة الأسبانية للموسوعة يأتي مواكباً لاختتام أعمال القمة الرابعة للدولة العربية ودول أمريكا الجنوبية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وإعلان الرياض الصادر عنها الذي أكد على أهمية تعزيز التواصل الثقافي والاجتماعي بين الإقليمين مؤملاً أن تكون هذه الترجمة الأسبانية جسراً للتواصل الثقافي بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية وجهداً معززاً للوسطية والاعتدال في مواجهة تيارات الغلو والتطرف والتشويه لصورة الإسلام والسيرة النبوية مبينا أن هذا الإصدار يعقبه إصداران آخران للموسوعة باللغتين الصينية والألمانية، مقدمًا شكره للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي، على دعمه واهتمامه بالهيئة وإصداراتها.

وأشار الشدي إلى أن هذا الترجمة أحد إسهامات الهيئة لتعريف غير المسلمين بالنبي - صلى الله عليه وسلم-، إضافة لكونه مصدرًا ميسرًا للسيرة النبوية لعموم قراء الأسبانية من مسلمين أو غيرهم، مؤكدًا أن المجال متاح لمن أراد دعم هذا المشروع أو غيره من مشاريع الهيئة وتوفير إصدارتها للمستفيدين منها.

http://sabq.org/2HLgde#.VkSI7aDWe_8.whatsapp