Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-    رحمته بالمشركين
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قيل يا رسول الله أدع على المشركين قال:إني لم أُبعث لعاناً وإنما بعثت رحمة /رواه مسلم
-    قال صلى الله عليه وسلم:(من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل بي) متفق عليه

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
الملك سلمان يدعو إلى تدخل مجلس الأمن لوقف التصعيد الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى

جدة- واس:

 عبّر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى وذلك في اتصالات هاتفية مع عدد من القادة في الدول العربية والإسلامية والعالمية. فقد تلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالاً هاتفيًّا أمس من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وجرى خلال الاتصال بحث آخر التطورات حيال التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك. وأعرب الملك سلمان خلال الاتصال عن استنكاره لاقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى، واعتدائها على المصلين، ولجوئها إلى القوة لمنع المصلين من دخوله.

كما أجرى -حفظه الله- اتصالاً هاتفيًّا أمس بدولة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وعبَّر الملك سلمان عن إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المصلين في باحاته، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية. ودعا إلى ضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية الجادة والسريعة، وضرورة تدخل مجلس الأمن لاتخاذ كافة التدابير العاجلة لوقف هذه الانتهاكات على المسجد الأقصى أُولى القِبلتَين وثالث الحرمَين الشريفَين، وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، وإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة، مؤكدًا أنَّ هذا الاعتداء ينتهك بشكل صارخ حرمة الأديان، ويُسهم في تغذية التطرف والعنف في العالم أجمع.

وتلقى خادم الحرمين اتصالاً هاتفيًّا أمس من رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان. وجرى خلال الاتصال بحث آخر التطورات حيال التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك.

كما أجرى - أيّده الله - اتصالاً هاتفيًا برئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، وعبر خلاله خادم الحرمين عن إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المصلين في باحاته، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية، ودعا إلى ضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية الجادة والسريعة وضرورة تدخل مجلس الأمن لاتخاذ كافة التدابير العاجلة لوقف هذه الانتهاكات على المسجد الأقصى أُولى القِبلتَين وثالث الحرمَين الشريفَين، وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، وإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة، مؤكدًا أنَّ هذا الاعتداء ينتهك بشكل صارخ حرمة الأديان، ويُسهم في تغذية التطرف والعنف في العالم أجمع. وتلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالاً هاتفيًّا من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر. وجرى خلال الاتصال بحث آخر التطورات حيال التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك.

كما أجرى خادم الحرمين أمس اتصالاً هاتفيًا برئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند. وعبر خلاله الملك سلمان عن إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المصلين في باحاته، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية. ودعا إلى ضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية الجادة والسريعة وضرورة تدخل مجلس الأمن لاتخاذ كافة التدابير العاجلة لوقف هذه الانتهاكات على المسجد الأقصى أُولى القِبلتَين وثالث الحرمَين الشريفَين، وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، وإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة، مؤكدًا أنَّ هذا الاعتداء ينتهك بشكل صارخ حرمة الأديان، ويُسهم في تغذية التطرف والعنف.

وأجرى -حفظه الله- اتصالاً هاتفيًا بالأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، وعبر خلاله خادم الحرمين الشريفين عن إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المصلين في باحاته، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية. ودعا إلى ضرورة بذل الجهود والمساعي الأممية الجادة والسريعة وضرورة تدخل مجلس الأمن لاتخاذ كافة التدابير العاجلة لوقف هذه الانتهاكات على المسجد الأقصى أُولى القِبلتَين وثالث الحرمَين الشريفَين، وحماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية، وإعطاء الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة، مؤكدًا أنَّ هذا الاعتداء ينتهك بشكل صارخ حرمة الأديان، ويُسهم في تغذية التطرف والعنف في العالم أجمع.