Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-       فضل التيسير على الناس:

قالت عائشة (رضي الله عنها): (ما خير رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أمرين إلا أخذ أيسرهما ما لم يكن إثما، فإن كان إثما كان أبعد الناس منه). وقال صلى الله عليه وسلم: (يسروا ولا تعسروا). متفق عليهما. وإن من مجالات التيسير: التيسير على الطلاب في امتحاناتهم وتصحيح أوراقهم، ما لم يكن فيه إخلال بواجب الوظيفة وأمانة التعليم .

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

أكتوبر 2014

 مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية ينظم برنامج " شهر اللغة العربية " في إندونيسيا

ينظم مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية دورة جديدة من برنامجه الدولي شهر اللغة العربية، في عدد من المدن الإندونيسية ، خلال شهر أكتوبر ونوفمبر الحاليين، حيث يقدم المركز خلاله مجموعة من البرامج العلمية والأنشطة اللغوية في خدمة اللغة العربية على مدى شهر كامل.

هيئة التعريف بالرسول تحارب الإرهاب بكتاب «عشرون جوهرة»

 أصدرت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته التابعة لرابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع كرسي المهندس عبد المحسن الدريس للسيرة النبوية كتاباً جديداً بعنوان "عشرون جوهرة من أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم".

وتناول الكتاب الذي ألفه الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي الأستاذ الدكتور عادل بن علي الشدي، جملة من أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم، تم اختيارها بدقة وعناية، ومنها: الرحمة، والرفق، والعفو، والتفاؤل، وحسن الخلق، والعدل، والتوازن والاعتدال.

عرّت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول -صلى الله عليه وسلم- منهج الجماعات التكفيرية المتبنية للإرهاب والمشوهة لصورة الإسلام الناصعة، وذلك في حراكها الدعوي المستمر إذ استضافت جامعة الشارقة محاضرة في السيرة النبوية بعنوان "الوصية النبوية الشاملة" وسط حضور كثيف من الطلاب والأكاديميين والإعلاميين، ألقاها معالي الدكتور عادل بن علي الشدي الأمين العام للهيئة العالمية للتعريف بالرسول -صلى الله عليه وسلم- والمشرف على كرسي السيرة النبوية في جامعة الملك سعود، وتطرق الدكتور الشدي في محاضرته إلى حاجة الشباب الماسة للرجوع إلى السيرة النبوية العطرة في مواجهة التحديات والفتن التي تواجههم اليوم ومن أخطرها فتن

سماحة المفتي: أهداف الأعداء من إشعال الفتن لتكون طريقاً وباباً مفتوحاً للهيمنة على بلاد الإسلام

 وجه سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، كلمة لعموم المسلمين في مطلع هذا العام الهجري الجديد 1436ه، أوضح فيها فضل ومكانة هذه الأمة، وحذرها من التفرق والاختلاف والانسياق وراء مكائد الأعداء.

وأفاد سماحته أن أهداف الأعداء من إشعال هذه الفتن لتكون طريقاً وباباً مفتوحاً للهيمنة على بلاد الإسلام، داعًيا سماحته إلى الأخذ بأسباب القوة الشرعية والمادية، حاثاً أمة الإسلام على الاجتماع محذراً من شؤم التفرق والاختلاف الذي يعد سببا عظيمًا من أسباب الذل والهوان وتسلط الأعداء.

أستراليا: التلفزيون الأسترالي يستضيف المسلمين الجدد

استضاف برنامج "ذا فيد" على قناة "إس بي إس" الأسترالية إحدى المسلمات اللاتي التحقن بالإسلام مؤخرًا، والتي وُلِدت في "أستراليا" ونشأت في أسرة نصرانية؛ حيث أكدت أنها مرت برحلة طويلة في البحث إلى أن شعرت بالطمأنينة والسكينة باعتناق الإسلام.

وطالبت في حوارها الجماهير بالتعرف على المسلمين دون الاقتصار على ما يُشاع كذبًا عنهم، وعضدت حديثها بتجربتها الشخصية؛ حيث أشارت إلى أن القرآن مصدر هدايتها لم يتضمن حثَّ المسلمين على تعذيب الناس.

وشدَّدت على أن الإسلام أضاف إلى حياتها إلى جانب افتخارها بأنها ابنة "أستراليا".