Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          صفة النبي:

عن جابر بن سمرة قال: صليت مع رسول الله  صلى الله عليه وسلم صلاة الأولى (وهي الظهر) ثم خرج إلى أهله وخرجت معه، فاستقبله ولدان (أي: صبية صغار)، فجعل يمسح خدي أحدهم واحداً واحداً، قال: وأما أنا فمسح خدي فوجدت ليده برداً أو ريحاً كأنما أخرجها من جؤنة عطار (وهي وعاء صغير يجمع فيه العطار أدواته). رواه مسلم.

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية | Monthly archive

فبراير 2014

العالم الإسلامي .. المشكلات والحلول

بسم الله الرحمن الرحيم
برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ تعقد الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي المؤتمر العالمي الثاني: (العالم الإسلامي .. المشكلات والحلول) وذلك في الفترة من 1ـ3/5/1435هـ التي توافق الفترة من 2ـ4/3/2014م.

التضامن الإسلامي
محكمة أمريكية تأمر جوجل بحذف الفيلم المناهض للإسلام من على يوتيوب

(رويترز) - أمرت محكمة استئناف اتحادية أمريكية شركة جوجل يوم الأربعاء بحذف الفيلم المناهض للإسلام الذي أثار احتجاجات في أنحاء العالم الإسلامي من على موقع يوتيوب التابع للشركة.

وبأغلبية صوتين مقابل صوت واحد رفضت المحكمة دفوع جوجل بأن حذف فيلم "براءة المسلمين" يشكل تقييدا لحرية التعبير ينتهك الدستور الأمريكي.

اندونيسيا: اختتام مسابقة الأمير سلطان لحفظ القرآن الكريم والسنّة النبوية السنوية لدول آسيان والباسفيك

رعى فخامة الرئيس الدكتور الحاج سوسيلو بامبانق يودويونو رئيس الجمهورية الإندونيسية, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، بالقصر الجمهوري في العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم، الحفل الختامي لمسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول آسيان والباسفيك.

الولايات المتحدة: كتاب جديد لتغيير الصور المغلوطة عن المسلمين

شهدت "الولايات المتحدة" صدور كتاب جديد يتضمن العديد من قصص المسلمين الذين يروون قصصهم الخاصة وعلاقاتهم الاجتماعية، في خطوة تستهدف التغلب على الصور النمطية المغلوطة عن المسلمين، ولبيان أنهم لهم تجاربهم الاجتماعية مثل غيرهم من المواطنين الأمريكيين.

ويأتي هذا الكتاب في أعقاب صدور كتاب آخر عام 2012، تضمن قصصًا لبعض المسلمات عن علاقاتهن الاجتماعية التي أسفرت عن الطبيعة البشرية للمسلمات، في تصحيح للصور النمطية المغلوطة عنهن.

بريطانيا: جامعة كارديف تستضيف سلسلة محاضرات للتعريف بالإسلام

أعلن "المركز الويلزي لدراسة الإسلام" عن تنظيمه مجموعة محاضرات للتعريف بالإسلام وحقيقة المسلمين في "جامعة كارديف"، وذلك خلال الشهرين القادمين.

وقد أشارت البروفيسورة "صوفي جيلات" إلى أنه يوجد رغبة كبيرة في التعرف على الإسلام، الذي يعد ثاني أكبر الأديان تعدادًا في العالم و"بريطانيا"؛ ولذلك تقرر إلقاء تلك المحاضرات على يد مجموعة من المتخصصين عن العديد من الموضوعات المتعلقة بالإسلام؛ حيث تضم ويلز 25 ألف مسلم من بين قاطنيها,

http://www.alukah.net/World_Muslims/0/66046