Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-       هديه في الأكل:

في "الصحيحين" أنه (صلى الله عليه وسلم) كان يأكل ما تشتهيه نفسه، ويترك ما لا تشتهيه من غير أن يعيبه. فهذا هو التصرف الصحي (في الأحوال العادية) أن يأكل الإنسان ما يشتهيه في الوقت الذي يشتهيه، لأن الجسم يكون أقدر على هضمه والاستفادة منه. قال ابن القيم: "وهذا أصل عظيم في حفظ الصحة، فمتى أكل الإنسان ما تعافه نفسه ولا تشتهيه كان تضرره به أكثر من انتفاعه".

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
"أسبوع التوعية الإسلامي" بجامعة فورمان بأمريكا

تُقِيمُ جامعةُ "فورمان" بمقاطعة "غرينفيل"، إحدى مقاطعاتِ ولايةِ كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، فعالية إسلامية بعنوان "أسبوع التوعية الإسلامي"، وذلك خلال الفترة ما بين 3 أكتوبر حتى 12 من نفس الشهر.

 يبدأ أسبوع التوعية بمحاضَرة يُلقيها "ألفونس تيبن"، أستاذٌ مشاركٌ في الدراسات الإسلامية بجامعة "فورمان"، ويتحدَّث خلالها عن "كل ما يحتاج الجميعُ إلى معرفته عن الإسلام؟"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء 3 أكتوبر، بغرفة "واتكينز" في مركز الطلَّاب "ترون"، بجامعة "فورمان".

وستُقام في اليوم التالي 4 أكتوبر محاضَرةٌ بعُنوان: "المسلم الأسْوَد في أمريكا"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، بمركز الطلَّاب "واتكينز" غرفة "ترون"، جامعة "فورمان".

 فيما سيُقام في اليوم الثالث الموافق 6 أكتوبر لقاءٌ بعُنوان: "جارك مسلم"، وذلك في تمام الساعة العاشرة بمكتبة جامعة فورمان، ومِن المقرَّر أن يُقَدَّمَ خلالَ اللقاءِ بعضٌ مِن الكعك مَجَّانًا، بالإضافة إلى القهوة.

 ومِن المنتَظر في اليوم الرابع 12 أكتوبر أن تُقام جلسةُ نقاشٍ؛ حول "المجتمع المسلم في الولايات المتحدة، والمسلمين في أمريكا" وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، بغرفة "واتكينز" في مركز الطلَّاب بغرفة "ترون"، جامعة "فورمان"؛

http://www.alukah.net/world_muslims/0/121206/#ixzz4uoDYdHwN