Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

عن أنس بن مالك (رضي الله عنه) قال: كنا نسافر مع النبي (صلى الله عليه وسلم)، فلم يعب الصائم على المفطر، ولا المفطر على الصائم. متفق عليه. ولمسلم نحوه عن أبي سعيد الخدري (رضي الله عنه) وزاد: ((يرون أن من وجد قوة فصام فإن ذلك حسن، ويرون أن من وجد ضعفاً فأفطر فإن ذلك حسن)). وفي الحديث إشارة إلى أدب الصحابة في مسائل الاجتهاد والتوسعة .

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
الايسيسكو تنتقد بشدة منح جائزة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب للشاعر المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام

    انتقدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو- بشدة منح جائزة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب للشاعر العراقي سعدي يوسف الذي نظم قصيدة يتطاول فيها على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بأسلوب دنيء وعبارات مسيئة.

 

وقالت الإيسيسكو إن قرار الاتحاد خاطئ ومشجع على مثل هذه المواقف الهابطة  والمسيئة، التي لا تمت إلى عالم الأدب والإبداع بأي صلة.

 

وطالبت الإيسيسكو الاتحاد الذي يرأسه الكاتب المصري محمد سلماوي بإلغاء هذا القرار تأدباً مع مقام رسول الله وزوجته الطاهرة، واحتراماً لمشاعر مئات الملايين من المسلمين في العالم، كما دعت الإيسيسكو الأزهر الشريف والمنظمات والهيئات الدينية والثقافية في العالم الإسلامي إلى رفض هذا القرار والمطالبة بإلغائه.

 

وكان فضيلة الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته د. خالد بن عبد الرحمن الشايع قد أنكر قصيد الشاعر سعدي يوسف الأسبوع المنصرم مبيناً قبحها وسوء الأدب فيها مع الرسول عليه الصلاة والسلام داعياً من له صلة بالثقافة أشخاصاً وهيئات إلى رفض قصيدة سعدي.