Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

- ذكر المنزل:

عن خولة بنت حكيم قالت: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول: (من نزل منزلاً ثم قال: "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك) رواه مسلم. وهذا يتناول كل نزول يعقبه ارتحال، ولو قصرت المدة. والمراد بكلمات الله في هذا الحديث: الكلمات الكونية، التي بها يقدر الله المقادير ويخلق المخلوقات، فلا يجاوزها بر ولا فاجر.

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
 تبوك: تنافس أكثر من 400 طالبة في  مسابقة القرآن والسنة وعلومهما

تبوك - واس :

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة بإدارة التوعية الإسلامية اليوم, تصفيات مسابقة "تدبر" للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما بمقر مدارس رياض الصالحين للبنات.

وأوضحت مديرة إدارة التوعية الإسلامية بتعليم تبوك والمشرفة العامة على المسابقة شيمة الجهني, أن التصفيات المحلية لمسابقة "تدبر" تستهدف طلاب وطالبات التعليم العام وكذلك المعلمين والمعلمات بمنطقة تبوك ومحافظاتها، حيث بلغ عدد الطالبات المشاركات 400 طالبة في فروع المسابقة الثلاث القران الكريم والحديث النبوي والسيرة النبوية ، فيما بلغ عدد المعلمات المشاركات في لجان التصحيح 40 معلمة.

وأشارت إلى أن مسابقة " تدبر" تهدف إلى ربط الطالبات بكتاب الله والسنّة النبوية الشريفة وتشجيعهن على العناية بهما والعمل على تطبيقهما، وكذلك الإسهام في تربية النشء على حب كتاب الله وسنّة النبي صلى الله عليه وسلم وإذكاء روح المنافسة الشريفة المفيدة بينهن.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية

http://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=1727046

الأحد 09 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 25 فبراير 2018 م