Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-        صفته في الكتب السابقة:

روى الإمام أحمد في "المسند" عن أبي هريرة أن النبي (صلى الله عليه وسلم) كان يقبل الهدية ولا يقبل الصدقة. وصححه ابن حبان. وورد في بعض الآثار أن ذلك من نعته في الكتب السابقة، وفي خبر المقوقس أمير الأقباط بمصر، لما أتاه كتاب رسول الله، ضمه إلى صدره وقال: هذا زمان يخرج فيه النبي الذي نجد نعته في كتاب الله (يعني الإنجيل)، قال: وإنا نجد من نعته أنه يقبل الهدية ولا يقبل الصدقة.

في قصة قدوم وفد عبد القيس، قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لأشج عبد القيس: (إن فيك خصلتين يحبهما الله: الحلم والأناة) رواه مسلم. وزاد أحمد أن الأشج قال: أنا تخلقت بهما، أو جبلني الله عليهما؟ فقال: (بل جبلت عليهما). قال ابن القيم: فيه مدح صفتي الحلم والأناة وأن الله يحبهما، وضدهما الطيش والعجلة وهما خلقان مذمومان مفسدان للأخلاق والأعمال، وفيه دليل على أن الخلق قد يحصل بالتخلق .

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
الطائف: ندوة لمحات من السيرة النبوية

نظمت دار الملاحظة الاجتماعية في الطائف بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد شمال المحافظة، ندوة «لمحات من السيرة النبوية» شملت الحديث عن الجوانب التربوية والإصلاحية في حياة الرسول.

وقدم مدير الدار فهد الثبيتي الشكر لمنسوبي المكتب التعاوني ولرئيس وحدة البرامج بالدار بندر الغامدي على جهودهم المبذولة.

وقال إن الدار تطمح لتقديم المزيد لتطوير مستوى النزلاء في جميع الجوانب الحياتية حتى يكونوا لبنة صالحة في نسيج بناء مجتمعنا ووطننا.

المصدر: صحيفة عكاظ السعودية

http://bit.ly/2BOxPuU