Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          كان الأعرابي يقعد بين يدي النبي  صلّى الله عليه وسلّم  ساعة من زمان يستمع فيها إليه، فلا يقوم إلا وقد فهم الإسلام وعرفه وصار من المبشّرين به والداعين إليه... كان هذا يوم لم يكن تدوينٌ ولم تكن مصنَّفات، وها نحن  نملك أكثر من مئة ألف كتاب في كل ما يخطر على بال ، ولكنا لا نجد فيها كتاباً واحداً لخّص الإسلام كله تلخيصاً وافياً وعرضه عرضاً واضحاً، يقرؤه الشاب فيفهم فيه الدين كله كفهم الوافدين على النبي الدينَ (علي الطنطاوي)

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
افتتاح مسجدين جديدين بشمال دولة غانا
افتتاح مسجدين جديدين بشمال دولة غانا

افتَتحَت "مؤسَّسة نماء الخيريَّة" مسجد "لفا فايز الجسار" شمال دولة "غانا"، وذلك في إطار سعي المؤسَّسة لتثبيت المهتدين الجُدُد في إفريقيا.

وتبلغ مساحة المسجد الجديد حوالي 110 أمتار، ملحقًا به سكن لإمام المسجد وأسْرته.

قامت "مؤسَّسة نماء الخيريَّة" بـافتتاح مسجد خرسانيٍّ جديدٍ، بقرية "بانداجوا" في منطقة "بيمبلا" شمال "غانا"، على مساحة 80 م2، وذلك في إطار الأنشطة الخدميَّة التي تشارك بها في مختلف أنحاء دولة غانا.

 وقد تمَّ تجهيز المسجد بالكامل مِن محارة وطلاء من الدَّاخل والخارج، بالإضافة إلى مئذنة كبيرة، ومحراب للإمام، كما يوجد مصلًّى صغير للنساء، وذلك ليكون وجود المسجد داعمًا في تثبيت المهتدين الجُدُد بالقرية على دين الإسلام.

وتُواصل "مؤسَّسة نماء الخيريَّة" عملها الدَّعويَّ من خلال دعوة الناس إلى الإسلام، وبناء المساجد، ومساعدة المسلمين في ربوع إفريقيا؛ وذلك في إطار حملتها الدَّعويَّة الَّتي بدأتها في نوفمبر 2011م؛

وجدير بالذكْر: أنَّ "مؤسَّسة نماء الخيريَّة" قد أنشأت 82 مسجدًا قبل ذلك، في مختلف قرى ومناطق غانا، في إطار حملة دعويَّة وخدميَّة تهدف إلى بناء المساجد في القرى، بالإضافة إلى حفر آبار المياه لسدِّ حاجة العديد من المناطق الفقيرة؛

رابط الموضوع:

http://www.alukah.net/world_muslims/0/124945/#ixzz55BzrwvMP

http://www.alukah.net/world_muslims/0/124731/#ixzz55BzMgMO6