Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          عن عائشة قالت: (قلت: يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر، ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني). قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح. وفيه أن من أدب الدعاء التوسل بالاسم والصفة المناسبين للطلب، فالله تعالى هو "العفو"، ومن صفاته: العفو، وهو يحب صفاته، ويحب آثارها .                                       أنت في ليلة هي آكد الليالي أن تكون ليلة القدر، مع ترك الجزم بذلك، وقد كان أبي بن كعب (رضي الله عنه) يختار أنها ليلة سبع وعشرين، ويذكر عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: (أمارتها أن تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء لا شعاع لها). رواه مسلم .

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
مكة المكرمة: مجلس إدارة هيئة الكتاب والسُّنَّة يعقد اجتماعه الدوري

ترأس الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية للكتاب والسُّنَّة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى؛ الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الهيئة العالمية للكتاب والسُّنَّة، في مقر رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرّمة.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد محمد علي؛ رئيس بنك التنمية الإسلامي سابقاً, والدكتور عبدالله بصفر؛ الأمين العام للهيئة العالمية للكتاب والسُّنَّة، والسادة أعضاء مجلس الإدارة.

ووجّه العيسى؛ بمزيد من الاهتمام والحرص على تقديم أفضل الخدمات للعمل القرآني، ثم استعرض المجتمعون موضوعات جدول الأعمال المتضمنة لمحضر الاجتماع السابق وما اتخذ حياله، وطلب الموافقة على الموازنة التقديرية لعام 2018م.

شهد الاجتماع مناقشة النظام الأساسي الجديد للهيئة، والموافقة على خطة الهيئة العالمية للكتاب والسُّنَّة بعد دمج الهيئات في هيئة واحدة.

وقال "العيسى": خدمة الكتاب والسُّنَّة وسام شرف تعتز به الرابطة؛ ‏حيث تجلى من خلال نصوص وحيهما رحمة الإسلام للعالمين (‏وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ) ‏وذلك بهديه الوسطي المعتدل، ولاسيما في مواجهة المدّ المتطرّف الذي حاول الإساءة لنصوص الشريعة وتحريف دلالاتها.

https://mobile.sabq.org/jPNZpr