Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          معاملته أهله:

ليس للسعادة الأسرية سبب أيسر من أن تسعد أهلك، وأن تكون قريباً منهم في إقامتك وفيما تيسر من سفرك ونزهتك، إن أصحابك إذا لم يجدوك وجدوا غيرك، ولكن أهلك إذا فقدوك فقدوا كل شيء! ولقد حج النبي (صلى الله عليه وسلم) واعتمر في صحبة أهله، بل كان لا يخرج إلى الغزو إلا بعد أن يستعمل القرعة بين أزواجه فتخرج معه من تكون لها القرعة .

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
موريتانيا : مؤتمر دولي حول السيرة النبوية

وكالات :

تستضيف موريتانيا المؤتمر الدولي للسيرة النبوية الذي تبدأ فعالياته يوم الخميس المقبل وتستمر 3 أيام بقصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط بمشاركة وفود وممثلي 24 دولة.

وجاء في بيان للتجمع الثقافي الإسلامي في موريتانيا وغرب إفريقيا  أن المؤتمر الذي يُنظم بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي سيشهد بإذن الله مشاركة كوكبة من العلماء والمفكرين وقادة الرأي من 24 دولة إسلامية ومن أقليات مسلمة من أوروبا وأمريكا، وأن الموضوع الرئيسي للمؤتمر هو "قيم الاعتدال والوسطية وفق المنهج النبوي" خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر الجاري.

وأشار البيان إلى أن المؤتمر يعقد تحت رعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وسيحضره الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

ويشارك في المؤتمر نخبة من المهتمين بنصرة الحبيب المصطفى صل الله عليه وسلم إذ يتم تدريس سيرته العطرة من خلال جلساته العلمية.

التجمع الثقافي الإسلامي يوجه الدعوة لكل "المهتمين بنصرة الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم وبتدارس سيرته الغراء لحضور حفل افتتاح المؤتمر وجلساته العلمية والمساهمة في الإشعاع المعرفي لبلاد شنقيط أرض المنارة والرباط"؛ حسب تعبير البيان.

المصدر/

http://gcigci.org/

http://meyadin.net/node/10784