Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          دعاء النوم:

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أخذ مضجعه من الليل ، وضع يده تحت خده ، ثم يقول : ( اللهم باسمك أموت وأحيا ) . وإذا استيقظ قال : ( الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور ) رواه البخاري

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
المسجد النبوي : عودة الأئمة إلى المحراب النبوي في الصلوات

شهدت صلاة الجمعة ( 20 ربيع الأول 1439 ) في  المسجد النبوي الشريف عودة الإمام لإمامة المصلين من محراب الرسول صلى الله عليه وسلم من داخل الروضة الشريفة.

وقد أمّ المصلين في المسجد النّبوي في صلاة الجمعة اليوم فضيلة الشيخ عبد الله البعيجان في المحراب النّبوي.

هذا وقد هيأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الممر المؤدي إلى مكان السلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما حتى يتسنى للزائرين السلام دون مزاحمة أو مضايقة للمصلين في ظل الكثافة التي يشهدها المسجد النبوي هذه الأيام تمشياً مع التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة حفظها الله في التيسير على الزائرين وأدائهم الصلاة في المسجد النبوي وقيامهم بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه بكل يسر وسهولة وبلا مشقة وعناء وتزاحم.

وقد لقيت هذه الخطوة صدىً طيباً وأثراً مباركاً في نفوس الزائرين ودعوا الله لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين، وسمو أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه بالتوفيق والسداد وعظم الأجر والمثوبة جزاء مايقدمون للزائرين من خدمات جليلة جعلها الله في موازين أعمالهم الصالحة.

المصدر/

موقع الرئاسة العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

https://www.gph.gov.sa/ar-sa/Pages/news-details.aspx?nID=33260