Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-       مصطلحات:

"عام الوفود" هو العام التاسع للهجرة، وكانت العرب تربص ما يؤول إليه أمر النبي مع قومه قريش، ولما فتح الله مكة وأسلم أهلها، تواترت وفود العرب إلى المدينة تعلن الإسلام والبيعة، قال ابن إسحاق: لما افتتح رسول الله "مكة"، وفرغ من "تبوك"، وأسلمت "ثقيف" وبايعت، ضربت إليه وفود العرب من كل وجه، فدخلوا في دين الله أفواجاً .

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
 رابطة العالم الإسلامي

صرح الأستاذ "يوسف مداهومى" مديرُ عام مكتب رابطة العالم الإسلامي بـ"موروني" عاصمة جزر القمر؛ بأن معاهد الرابطة الستة بجزر القمر قادرة على استِقبال نحو 1000 طالب وطالبة، خلال العام الدراسي الجديد 2017 / 2018م.

 وأضاف "يوسف مداهومى": إنه تمَّ فتْح باب التسجيل للطلاب الجُدُد: بدءًا مِن يوم الثلاثاء 15 أغسطس، ليستمرَّ حتى: يوم الخميس 7 سبتمبر من العام الجاري.

 وناشد "يوسف مداهومى" أولياءَ أمور الطلبة سرعةَ تسجيلِ أبنائهم، الراغبين في الالتحاق بمعاهد الرابطة المختلفة في أنحاء البلاد في الفترة المحددة.

 وأوضح المديرُ العامُّ بأنه سيتمُّ إجراء مُعايَنة للالتحاق بالمعاهد الستة للرابطة على الطلَّاب الجُدُد؛ حيث ستُجرَى هذه المعاينة في القرآن الكريم؛ تلاوةً وحفظًا وتجويدًا، وفي اللغة العربية، والتربية الإسلامية، واللغة الفرنسية، وفي الرياضيات.

 وعظَّمَ "يوسف مداهومى" المجهوداتِ التي تقُوم بها رابطةُ العَالَمِ الإسلاميِّ في نشر اللغة العربية، والثقافة الإسلامية في البلاد، منذ حصول "جزر القمر" على استقلالها؛

http://www.alukah.net/world_muslims/0/119699/#ixzz4qaAR4mHM