Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          قال الله تعالى مخاطبا نبيه صلى الله عليه وسلم : (والله يعصمك من الناس) مع أنه قد ناله الأذى والاضطهاد من الناس . فما معنى العصمة في هذه الآية إذاً ؟

الجواب(يتبع)

الجواب:

قال تعالى : (والله يعصمك من الناس) : ليس معنى العصمة من الناس أن لايرى منهم إيذاء أو عذابا أو اضطهادا وإنما العصمة التي تعهد الله بها هي العصمة من القتل ومن أي صد أو عدوان من شأنه إيقاف الدعوة الإسلامية ،وقد قضت حكمة الله أن يذوق الأنبياء من ذلك قدرا غير يسير وذلك لاينافي العصمة التي وعد بها أنبياءه ورسله.

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
لمدينة المنورة: تجديد سجاد الحرم القديم بالمسجد النبوي

حرصاً من وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي على توفير أفضل الخدمات لراحة المصلين والزائرين بالمسجد النبوي فقد قامت إدارة النظافة والسجاد ممثلة بقسم السجاد بتغيير السجاد في الحرم القديم استعدادا لاستقبال المصلين في شهر رمضان المبارك.

وأوضح مدير قسم السجاد الأستاذ بندر الحسيني أنه تم تغيير أكثر من 400 سجادة في الحرم القديم والذي يأتي في إطار خطة متكاملة تقوم بها وكالة الرئاسة بالاهتمام بجميع شؤون المسجد النبوي وتهيئة مختلف الوسائل لخدمة زائريه.

ويأتي ذلك حرصاً من وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي لتطوير منظومة الخدمات المقدمة للزوار والمصلين بالمسجد النبوي وفقاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي نائبه لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح وفضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور علي بن سليمان العبيد للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للزوار والمصلين وتسهيل أداء عبادتهم، في ظل التوجيهات الكريمة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد وسمو أمير منطقة المدينة المنورة في خدمة المسجد النبوي وقاصديه.

https://www.gph.gov.sa/ar-sa/Pages/news-details.aspx?nID=23287