Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيرته توضح انه بشر أتم توضيح فقد عاش صلى الله عليه وسلم بشرا تجري عليه أعراض البشرية طيلة حياته منذ أن ولد إلى أن مات فأكل وشرب , ومشى في الأسواق , وباع واشترى , وتزوج وأنجب , وحارب , وسالم , وغضب , ورضي , وفرح وحزن , وأدركه المرض فمرض , ومات كما يموت سائر البشر. صلى الله عليه وسلم. (عبدالرؤوف عثمان)

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
  د. الشدي يختتم زيارته إلى الكويت
  د. الشدي يختتم زيارته إلى الكويت
  د. الشدي يختتم زيارته إلى الكويت
  د. الشدي يختتم زيارته إلى الكويت
  د. الشدي يختتم زيارته إلى الكويت
  د. الشدي يختتم زيارته إلى الكويت
  د. الشدي يختتم زيارته إلى الكويت
  د. الشدي يختتم زيارته إلى الكويت
  د. الشدي يختتم زيارته إلى الكويت
  د. الشدي يختتم زيارته إلى الكويت

ثمّن الأمين العام للمركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته خلال زيارته دولة الكويت والتي كانت بدعوة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية جهود الدولة أميراً وحكومةً وشعباً في خدمة العمل الإسلامي، ووصف رحلته التي جاءت في إطار تعزيز التعاون المشترك وإبراز الجهود التي تبذلها الجهات الرسمية والشعبية في المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام والتعريف برسالته السّمحة بدعم وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بأنها كانت رحلة متميّزة ومثمرة وذلك من خلال ما رآه من حفاوة واستقبال كريمين تجلّى في استقبال الشيخ الدكتور "محمّد الصباح" وزير الخارجيّة الذي أبدى ارتياحه لصدور قرار مؤتمر القمة الإسلامي المنعقد بالسنغال المتضمّن الإشادة بإنشاء المركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته والصندوق العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم في رابطة العالم الإسلامي، ودعوة الدول الأعضاء للتعاون معه.

كما استقبل معالي رئيس مجلس الأمة الأستاذ جاسم الخرافي الدكتور الشدي واستمع منه إلى عرض موجز عن المركز العالمي.
وقدر أعرب د. الشدي عن شكره لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للجهود التي تبذلها في التعريف الحكيم بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم ورسالته السمحة وسيرته العطرة من خلال مشاريع عملية وجهود مؤسسية تتعاون فيها مع الجهات المتخصّصة في هذا المجال.

وفي إطار حديثه عن جولته في دولة الكويت ذكر الدكتور أنه قد قام بعقد عدّة اجتماعات عمل مع قيادات الوزارة ومنهم سعادة الدكتور "عادل الفلاح" وكيل الوزارة، وسعادة الأستاذ "وليد الفاضل" الوكيل المساعد للشؤون الثقافية، كما قام بزيارة إلى مجموعة من قيادات جمعيات النفع العام والمبرات الخيرية من خلال برنامج قامت الوزارة مشكورة بإعداده، واطّلع على ما أنجزته من أعمال وأنشطة إعلامية وثقافية وبحث مجالات التعاون معها، وشملت زيارته جمعية إحياء التراث الإسلامي وجمعية الإصلاح الاجتماعي ومبرّة الأعمال الخيرية ومبرّة الآل والأصحاب كما قام بتقديم دورة وورشة عمل في (المسجد الكبير) لنخبة من قيادات العمل الثقافي بالوزارة، بحضور سعادة الوكيل المساعد للشؤون الثقافيّة.
وقد لبى الأمين العام للمركز دعوة مجموعة من الوُجهاء والأكاديميّين لزيارة ديوانياتهم ومنهم سعادة الدكتور "وليد الطبطبائي" وسعادة الأستاذ "محمد براك المطير" أعضاء مجلس الأمة وفضيلة الدكتور محمد الطبطبائي "عميد كلية الشريعة سابقاً" .

وفي ختام حديثه عن رحلته أكد الدكتور الشدي أنّ الهدف من المركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته هو تعريف غير المسلمين بنبي الرحمة وإبراز سيرته وهديه وأخلاقه ومنهاجه في حل مشكلات البشرية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتفنيد الادّعاءات الباطلة وتنسيق الجهود في هذا المجال. مؤمّلا أن يكون هناك تعاون بارز بين المركز والوزارة وجميع الأطراف التي تمّ الالتقاء بها في ما يخدم أهداف ورسالة المركز الواضحة مبيّنا أن لدى المركز عدد من المشاريع النوعية استغرق الإعداد لها شهورا، وتبحث عن شُركاء إستراتيجيّين.