Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          بكاؤه صلى الله عليه وسلم :

أما بكاؤه  صلى الله عليه وسلم فلم يكن بشهيق ورفع صوت ولكن كانت تدمع عيناه حتى تهملا ويسمع لصدره أزيز وكان بكاؤه تارة رحمة للميت وتارة خوفا على أمته وشفقة عليها وتارة من خشية الله وتارة عند سماع القرآن (ابن القيم)

البحث

كتاب الرحمة في حياة الرسول

شاهد مكة المكرمة مباشرة

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

إبحث عن محتويات الموقع

شاهد المدينة المنورة مباشرة

المسجد النبوي _ تصوير ثلاثي الأبعاد

Madina Mosque 3D view

الرئيسية
images.jpg

امستردام (رويترز) - قال متحدث باسم وزارة الخارجية الهولندية إن المملكة العربية السعودية تدرس فرض عقوبات تجارية على بلاده بسبب ملصقات طبعها السياسي اليميني خيرت فيلدرز تحمل شعارات مناهضة للإسلام في شكل علم المملكة العربية السعودية.

ويأتي فيلدرز زعيم حزب الحرية الهولندي المعادي للهجرة في المركز الأول متساويا مع الديمقراطيين في استطلاعات الرأي العام قبل انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجرى في هولندا يوم الخميس.

وأثارت تصريحاته المعادية للإسلام غضب الكثيرين ويخضع فيلدرز لحراسة مسلحة على مدار الساعة منذ أن تلقى تهديدات بالقتل في عام 2004.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهولندية فريسو فيجنين "لدينا دلائل على أن السعودية تدرس إجراءات بسبب الإهانات التي وجهها خيرت فيلدرز لعلمها وللدين (الاسلامي)."

ولم يحدد فيجنين تلك الدلائل لكن الحكومة الهولندية تحاول الاتصال بالرياض. وظهرت الملصقات للمرة الأولى في ديسمبر كانون الأول.

وقال فيجنين "نأى مجلس الوزراء بنفسه بقوة عن إهانات فيلدرز للعلم السعودي والدين في ديسمبر.. وما زال على موقفه."

ولم يتسن لرويترز على الفور الوصول للمسؤولين بالحكومة السعودية أو الغرفة التجارية السعودية للحصول على تعليق.

لكن صحيفة الإقتصادية السعودية نقلت يوم الجمعة عن مصادر لم تعلن عنها أن أمرا سيوزع على كل السلطات المعنية لإستبعاد الشركات الهولندية من المشاركة في تنفيذ مشروعات مستقبلية في المملكة وووقف الزيارات المتبادلة بين الوفود بسبب التصريحات المعادية للإسلام.

وتحمل ملصقات فيلدرز التي تحمل اللونين الأخضر والأبيض مثل العلم السعودي تعليقات مسيئة للإسلام والنبي محمد والقرآن.

وقالت الحكومة الهولندية إن التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى نحو خمسة مليارات دولار في عام 2010 وإن هولندا واحدة من أكبر المستثمرين في السعودية وبلغت استثماراتها نحو أربعة في المئة تقريبا من إجمالي الاستثمار الخارجي المباشر في ذلك العام.

وبالإضافة إلى التجارة في النفط والغاز تصدر هولندا مجموعة متنوعة من المنتجات والتكنولوجيا في الزراعة والمعدات والقطاعات الكيماوية والبتروكيماوية إلى السعودية.

وفي رد فعل على الإجراءات التجارية المحتملة للسعودية قال فيلدرز في بيان إن هولندا "كان عليها أن تقاطع ذلك البلد منذ فترة طويلة".

 

http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKBN0DX0CF20140517?pageNumber...