Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          جميل أخلاقه:

أحرم النبي (صلى الله عليه وسلم) مرة، فصاد له الصعب بن جثامة حمارا وحشيا وأهداه إليه، فرده عليه، فظهر أثر ذلك في وجه الصحابي، فقال صلى الله عليه وسلم: (إنا لم نرده عليك إلا أنا حرم).متفق عليه. فيؤخذ منه: استحباب قبول الهدايا ما لم يكن مانع شرعي والاحتفاء بكل مبادرة طيبة، ومراعاة مشاعر الآخرين.

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
بالصور.. المسلمون الجدد يؤدون صلاة العيد الأولى في حياتهم

ياسر العتيبي- سبق- الرياض: نظّم مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، بحي البطحاء في العاصمة الرياض، برنامج احتفالية صلاة العيد لأول مرة في الحياة، وشمل قرابة 100 مسلم جديد، وحقق نجاحاً كبيراً.

وقال مدير المكتب، الشيخ نوح القرين لـ"سبق": "فكرة البرنامج التي نبعت من وجود مسلمين جدد، أسلموا خلال شهر رمضان المبارك، وصلّوا صلاة العيد لأول مرة في حياتهم، وقررنا تنفيذ البرنامج؛ رغبةً منا في مشاركتهم فرحة العيد، ولشعور المسلم بأخيه المسلم، وتعبيراً عن إحساسهم بالعيد".

وأضاف: "جهز المكتب 2500 هدية معايدة قدمها المسلمون لإخوانهم المسلمين الجدد في مصليات العيد المنتشرة في أرجاء الرياض؛ تعبيراً عن فرحتهم بدخولهم في الإسلام".

وأردف "القرين": "شملت الهدية المقدمة من كل منهم: سجادة صلاة، وبطاقة معايدة، يكتب المسلم الجديد فيها اسمه، ويضع توقيعه، مهنئاً إخوانه بالعيد، مع بعض الحلوى".

وتابع: "شارك في البرنامج 100 مسلم جديد في جامع القدس بحي الروابي، وجامع الحقباني بحي البديعة في مدينة الرياض، وعبّر المشاركون في البرنامج عن فرحتهم بالعيد، وامتنانهم لمشاركة إخوانهم صلاة العيد".

وأكد "القرين": أن هؤلاء المسلمين الجدد حضروا برفقة زملاء لهم من غير المسلمين، الذين شاهدوهم وهم يؤدون صلاة العيد، وأبدى العديد منهم رغبتهم في دخول الدين الإسلامي.

وحظي هذا "البرنامج" بإشادة جموع المسلمين، الذين أدوا صلاة العيد؛ لما شاهدوه من حفاوة كبيرة بإخوانهم من المسلمين الجدد.

http://sabq.org/kwAfde