Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-        إن أسلوب فرض الحصار ليس جديدا في تاريخ الصراع بين الحق والباطل، فكلما فرض الحق نفسه سعى أهل الباطل في فرض الحصار عليه بكل وسيلة، وفي صلح الحديبية كان من شروط المشركين فرض الحصار على مسلمي مكة ليكونوا تحت قبضتهم! فصار الهاربون منهم غصة في حلوق المشركين، يغيرون على قوافلهم ويقلقون مصالحهم، فلم يكن أمام المشركين حل سوى القبول بانضمامهم إلى إخوانهم في المدينة والإذن بعبورهم إليها.

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
ثمانية وعشرون مليون رسالة جوال للتعريف بنبي الرحمة

  أنهت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته التابعة لرابطة العالم الإسلامي كافة الاستعدادات والتجهيزات لإنشاء معرض متنقل في عدد من الدول الأوربية يحمل عنوان "رحمة للعالمين" تم إعداده بناءً على طلبات متعددة من جامعات ومراكز وجمعيات إسلامية في الغرب، ويحوي سبعة أركان متمايزة يجمع بينها التعريف بجوانب مهمة من القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

في هذا الجانب قال معالي الدكتور عادل بن علي الشدي الأمين العام للهيئة في تصريح ل"الرياض" إن هذا المعرض سيتم تقديمه بعدة لغات منها الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية بعد إتمام مرحلة العرض الأولي باللغة العربية.

وأضاف الشدي أن المعرض يأتي ضمن سلسلة من المعارض أقامتها الهيئة على مدى الأعوام القليلة الماضية والتي كان منها معرضان دائمان ومعرضان متنقلان في كل من لندن ومدريد وكوبنهاجن وفيينا، حيث أقامت الهيئة بالتعاون مع المركز الثقافي الإسلامي في ريجنت بارك ومعرض الإسلام في لندن معرضاً دائما للتعريف بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم، قدمت من خلاله الصورة الحقيقية لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم إلى زائري مدينة لندن حيث زار المعرض حتى الآن ما يزيد عن (114.000) زائر.

كما نظمت الهيئة بالتعاون مع المركز الثقافي في مدريد معرضاً دائماً ضم لوحات مختارة باللغة الإسبانية عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي كوبنهاجن بالدنمارك نظمت الهيئة بالتعاون مع اتحاد مسلمي الدنمارك معرضا عالميا للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ورسالته، ويعد هذا المعرض أكبر معرض عن الإسلام والتعريف بنبيه الكريم صلى الله عليه وسلم يُقام في تاريخ الدنمارك، قامت الهيئة من خلاله بتقديم الصورة الحقيقية لرسالة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من خلال أكثر من ثلاثمائة لوحة عن مراحل السيرة النبوية.

كما نظمت الهيئة معرضا في المركز الإسلامي بالعاصمة النمساوية فيينا، تضمن مجموعة أجنحة باللغة الألمانية، تناولت عرضا للسيرة النبوية، وأخوة الأنبياء عليهم السلام، وما قدمه رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم للبشرية من إنجازات بوحي من الله تعالى.

ورفع الدكتور الشدي شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد على ما تحظى به الهيئة من دعم وتوجيه دائمين، الأمر الذي مكّنها من تحقيق إنجازات نوعية في خدمة السيرة النبوية بأساليب عصرية جذابة، وقدم الدكتور الشدي شكره لمعالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي على دعمه ومتابعته لأعمال الهيئة ولا سيما في مجال المعارض وتقنية المعلومات.

http://www.alriyadh.com/978405