Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-    رفقا بالطير
عن عبدالله بن مسعود قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فانطلق لحاجته فرأينا حمرة معها فرخان فأخذنا فرخيها فجاءت الحمرة فجعلت تفرش فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال من فجع هذه بولدها ردوا ولدها إليها ورأى قرية نمل قد حرقناها فقال من حرق هذه قلنا نحن قال إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار) رواه أبو داود وصححه النووي

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
الايسيسكو تنتقد بشدة منح جائزة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب للشاعر المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام

    انتقدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو- بشدة منح جائزة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب للشاعر العراقي سعدي يوسف الذي نظم قصيدة يتطاول فيها على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بأسلوب دنيء وعبارات مسيئة.

 

وقالت الإيسيسكو إن قرار الاتحاد خاطئ ومشجع على مثل هذه المواقف الهابطة  والمسيئة، التي لا تمت إلى عالم الأدب والإبداع بأي صلة.

 

وطالبت الإيسيسكو الاتحاد الذي يرأسه الكاتب المصري محمد سلماوي بإلغاء هذا القرار تأدباً مع مقام رسول الله وزوجته الطاهرة، واحتراماً لمشاعر مئات الملايين من المسلمين في العالم، كما دعت الإيسيسكو الأزهر الشريف والمنظمات والهيئات الدينية والثقافية في العالم الإسلامي إلى رفض هذا القرار والمطالبة بإلغائه.

 

وكان فضيلة الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته د. خالد بن عبد الرحمن الشايع قد أنكر قصيد الشاعر سعدي يوسف الأسبوع المنصرم مبيناً قبحها وسوء الأدب فيها مع الرسول عليه الصلاة والسلام داعياً من له صلة بالثقافة أشخاصاً وهيئات إلى رفض قصيدة سعدي.