Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          قال صلى الله عليه وسلم : {من رغب عن سنتي فليس مني} رواه البخاري .. فمهما ادَّعى من مدعي محبته صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وهو راغب عن سنته فليس منه

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

ننصحك بقراءة هذا الإصدار

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم: غرة رمضان أخر موعد

الرياض 27 شعبان 1436 هـ الموافق 14 يونيو 2015 م واس

حددت الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية الدولية بوزارة الشؤون الإسلامية غرة شهر رمضان المقبل موعدا أخيرا لاستقبال أسماء المرشحين للمشاركة في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها السابعة والثلاثين التي تقام محرم القادم في مكة المكرمة بمشيئة الله .

وأوضح الأمين العام للمسابقة الشيخ منصور بن محمد السميح أنَّ أمانة المسابقة وجهت دعوات المشاركة لأكثر من 100 جهة دولية ، ما بين وزارة الشؤون الإسلامية والمراكز والجمعيات الإسلامية، حيث تحرص تلك الجهات على ترشيح من يمثلها للمشاركة في المسابقة الدولية ، وذلك لخصوصيتها التي تنفرد بها عن بقية المسابقات القرآنية، وما تميزت به من قدسية مكان إقامتها في المسجد الحرام، وما يحظى به المشاركون من أداء لمناسك العمرة ، والتعرف على المشاعر المقدسة وزيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم.
وكشف الدكتور السميح أن من سمات المسابقة تمكين الفائزين فيها من أداء فريضة الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لافتا إلى أن المسابقة تهدف إلى إذكاء روح المنافسة الشريفة بين حفاظ كتاب الله تعالى ، وتشجع الأجيال على التمسك بالقرآن الكريم ، وللمسابقة أثر بارز في ربط الأمة بكلام الله تعالى.
وأفاد أن تكريم الفائزين سيكون بإذن الله تعالى في أطهر البقاع وأعظمها ، أمام الكعبة المشرفة في الحرم المكي ، في احتفال قرآني يليق بالمكان والمناسبة.

http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1371861