Get Adobe Flash player

رسالة اليوم من هدي الرسول

-          خصائصه:

عن أنس بن مالك قال: نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم (ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر) مرجعه من الحديبية، وهم يخالطهم الحزن والكآبة، فقال: لقد أنزلت علي الليلة آية أحب إلي مما على الأرض ثم قرأها، فقالوا: هنيئاً مريئاً، فما لنا؟ فنزلت: (ليدخل المؤمنين والمؤمنات جنات تجري من تحتها الانهار) حتى بلغ (فوزاً عظيماً).متفق عليه.

كتاب الرحمة في حياة الرسول

إقرأ مقالا من أكبر كتاب في العالم

فضل المدينة وسكناها

أضخم عمل عن الحرمين الشريفين

شاهد المدينة المنورة مباشرة

الرئيسية
أمير مكة يدشن حملة " الحج عبادة وسلوك حضاري"

مكة المكرمة- واس:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية اليوم بديوان الإمارة في العاصمة المقدسة، الحملة الوطنية لحج هذا العام 1436هـ، بعنوان " الحج عبادة وسلوك حضاري".

وقال سموه في كلمة ألقاها بهذه المناسبة : "إن خدمة ضيوف الرحمن في هذه الأرض المباركة شرف نعتز به جميعا، بداية من قيادتنا التي نفخر بها وبمسيرتها المباركة، بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - الذي كان ولا يزال يقدم ويشدد على أهمية مكانة الأراضي المقدسة وخدمة ضيوف بيت الله . و إن خدمة ضيوف الرحمن وتأمينهم، مسؤولية تقع على عاتق الجميع مواطنين ومسؤولين، لتسيير مواكب الحجيج بطريقة ميسرة ليؤدوا فريضتهم بكل راحة وطمأنينة ".

وأضاف " أن الدولة لم تألُ جهداً في إعداد المشاعر المقدسة والمدن ذات العلاقة بالحج وتقديم الخدمات لها كافة ، وهي في ذات الوقت تؤكد ضرورة احترام الأنظمة لأن ذلك من احترام النفس، كما تؤكد على المواطن في المقام الأول اتخاذ هذا المسلك بجدية وعدم التهاون فيه " ، مشيرا إلى أهمية تعاون المواطن مع أجهزة الدولة في تأمين سلامة الحجاج والإبلاغ عن أي تجاوز للأنظمة .

وأكد سموه على الحرص لأن يكون هذا الموسم مميزا على غرار المواسم الماضية على الرغم من أن الأعداد تضاعفت، والإمكانات أيضا تضاعفت لكنها تيسرت بفضل الله ثم بفضل ما وفرته الدولة لذلك.

ووجه سمو الأمير خالد الفيصل رسالة في ختام كلمته للمواطنين بأهمية التقيد بأنظمة الحج واحترامها ، وقال " إن من لا يحترم نظام وطنه لا يحترم نفسه ولا يستحق الاحترام ".

وفي نهاية الحفل كرم سموه الرعاة والداعمين للحملة .

http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1390721